آخر الأخبار
Loading...

معظم آلام الرأس التي يعاني منها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلا بدخان السجائر أو بالعطور القوية، قد تسبب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين فإن التوتر المفرط وقلة النوم كفيلين بأن يكونا السبب، وتبعا لبعض الخبراء، حتى 30 في المائة من الذين يعانون من الصداع، تكون الأغذية التي يستهلكونها هي السبب في معاناتهم. 

لذلك، ومن أجل تفادي آلام الرأس، من المهم الامتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي على التيرامين والملونات والمواد المضافة، و من بين هذه الأغذية:  

  • الأجبان المدخنة و القديمة تحتوي على كمية كبيرة من مادة التيرامين، لذلك يجب تفادي استهلاك أجبان مثل جبن البارميزان و الجبن الأزرق و جبن التشيدر و جبن الفيتا و الموزاريلا و الجبن السويسري وغيرها، إذ تعتبر هذه الأجبان محفزة لآلام الرأس، لأن الأغذية القديمة تحتوي على أكثر كمية من التيرامين.
  • الجعة و النبيذ الأحمر العتيق، نظرا لاحتوائهما على كمية كبيرة من التيرامين، فهما يساهمان في زيادة تدفق الدم إلى الرأس الشيء الذي يؤدي إلى زيادة الآلام.

اعتاد الناس إلقاء اللوم على الكبريتات كسبب لآلام الرأس، الكبريتات هي المواد التي تضاف إلى النبيذ لتعمل كمواد حافظة تحول دون التخمر؛ و البعض يظن بأن السبب هو العفص، المسئول عن إطلاق السيروتونين، وهو ناقل عصبي مسؤول عن آلام الرأس، أما البعض فيظن أن الأمر يتعلق بالهيستامين، رغم أن  الشيء الأكيد هو أنه لم يتم تحديد السبب الرئيسي.

استهلك الفواكه الجافة وتفادى في المقابل منتجات الألبان المخمرة مثل الموز و الزبيب والافوكادو والتين و الباباي و الباذنجان والشوربات واللحوم المعلبة والأطعمة المخللة والكعك و المثلجات والخبز الطازج، وقلل من الكافيين الموجود في الشوكولاطة و الصويا.

وعليك بتفادى الإفراط في استهلاك أملاح النتريت التي توجد بشكل مركز في الجامبون وشحم الخنزير؛ وتعتبر الملونات الغذائية هي الأخرى من مسببات آلام الرأس، ولهذا فمن المستحسن قراءة المعلومات على أغطية الأغذية. و الشيء نفسه بالنسبة للجلتاميت أحادية الصوديوم التي توجد في الأغذية الصينية و البطاطس المقلية.



0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes