آخر الأخبار
Loading...

أظهر بحث طبي حديث أن زيت السمك قد يقي من الخطر الزائد عند الأطفال الذين يزدادون بوزن أقل مما هو متعارف عليه طبيعيا، للإصابة بالجلطات القلبية أو السكتات الدماغية المفاجئة.

وجاء في موقع (مد بايدج دوداي) العلمي الأميركي أن الباحثين في جامعة (سيدني) في استراليا، وجدوا أن الأطفال الذين يولدون بوزن يقل عن الطبيعي ويتناولون مكملات غذائية محتوية على زيوت غنية بمادة الأوميغا-3 خلال السنوات الخمس الأولى من حياتهم، يتراجع لديهم خطر الإصابة بتصلب الشرايين المرتبط بضعف النمو الجنيني.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة مايكل سكيلتون، إن منافع الأوميغا-3 الموجود في زيت السمك، تتضمن التخفيف من خطر إصابة المواليد لاحقاً بالجلطات القلبية بنسبة تتراوح بين 5 إلى 7 في المائة، وبالسكتات الدماغية بنسبة تتراوح بين 6 إلى 8 في المائة.

وبشكل عام فإن كل كيلوغرام ناقص لدى المولود يظهر زيادة بين 10 إلى 20 في المائة في خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي لاحقاً خلال حياته.

لكن الباحثين لفتوا إلى أن تأكيد مسألة المنافع القلبية التي تظهر عند الأطفال بشأن القلب، تساهم بنسب أقل في ما يتعلق بخطر الإصابة بأمراض القلب لاحقاً في سن الرشد.




0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes