آخر الأخبار
Loading...

Info Post

 للشعر شيخوخته أيضا، لكن شيخوخة الشعر يمكن أن تتقدم على نحو سريع إن لم نقم بالعناية به بالشكل الصحيح، ومع أسلوب الحياة السريع الذي نسلكه في وقتنا الحاضر، فمن الصعب أخذ الوقت للتفكير في أمور، من بينها، العناية بصحة الشعر. بتطبيقك للنصائح التالية لتفادي شيخوخة الشعر، يمكنك الاستمتاع بشعر جذاب وناعم وصحي لسنوات عديدة.

علامات شيخوخة الشعر

يمكننا الاعتقاد بأن العلامة  الأكثر وضوحا على شيخوخة الشعر هي ظهور الشيب، لكن قبل أن تظهر هذه الشعيرات غير المرحب بها، يبدأ الشعر بفقدان بعض خصائصه المهمة، لعل أبرزها ترقق ألياف الشعر، بل حتى تساقطه، كواحدة من بين العلامات الأخرى.

وتظهر الدراسات بأنه ابتداء من سن 35 تبدأ شيخوخة الشعر، بحيث تحدث تغيرات هرمونية تجعله يفقد لمعانه وكثافته، لذا، لا يمكنك سيدتي أن تنتظري ظهور أولى الشعيرات البيضاء لتبدئي  بمهاجمة شيخوخة الشعر.

نصائح لمنع شيخوخة الشعر

نحن النساء يعجبنا التغيير كثيرا، لهذا، نـُخضع الشعر إلى العديد من العمليات من أجل تغيير اللون، وفي الكثير من الحالات، تغيير نوع الشعر. إلا أنه، بالتوازي مع العلاجات التي نطبقها على الشعر من أجل تحسين مظهره أو تشويهه في بعض الحالات، فمن المثالي أن تضيفي النصائح التالية لتبطئي من سرعة شيخوخة شعرك.


الحديد المسطح الصحي

إذا كان لا يـُنصح بالاستعمال المستمر للحديد المسطح للشعر لأنه يسبب له الجفاف، فإنه توجد في الأسواق وسائل أخرى أكثر رحمة بالشعر، والتي تتوفر على لوحات تقلل من تأثير الحرارة وتسمح للشعر بالتنفس دون أن يفقد الكثير من الرطوبة أثناء الحصول على شعر ناعم  ولامع.


كوكتيل الزيوت

يمكنك لمرة واحدة في الشهر على الأكثر، أن تقومي بترطيب عميق وطبيعي للشعر بواسطة الزيوت المختلفة، يمكنك تحضير خليط من زيت الأركان، زيت الزيتون، بذور العنب، الجوجوبا واللوز الحلو وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي والخزامى.

صُبي الخليط على الشعر، بما في ذلك فروة الرأس، مع القيام بالتدليك اللطيف المثالي، ثم لفي الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة على الأقل، اغسلي الشعر كما العادة، ثم اتركيه ينشف بالهواء الطلق.


غسيل طبيعي

لمرة واحدة في الشهر كذلك، قومي بالقضاء على السموم المتجمعة في شعرك، بغسله بخليط من بيكاربونات الصودا والماء، وباستخدام الخل الأبيض أثناء الشطف النهائي.

إذا كان شيخوخة الشعر عملية طبيعة وعادية، فإن حسن العناية به يمكن من المحافظة على مظهر صحي له ويسمح بتفادي عواقب الإساءة إلى أليافه العميقة.

2 commentaires:

  1. فعلا شيخوخة الشعر حاجة مزعجة جدا وخصوصا للسيدات

    ردحذف
  2. please share to maximize donations to magdi yacoub foundation
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=757840670907104&set=a.176714965686347.39013.147776545246856&type=1&theater

    ردحذف

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes