آخر الأخبار
Loading...

Info Post

إن الاستمتاع بلحظات الحرية القليلة التي نملك يساعدنا ليس فقط على فك الارتباط بالعمل وباقي الانشغالات اليومية، بل أيضا على شحن طاقة جديدة ستساعدنا على بدء يوم عمل جديد بتفاؤل أكبر.

استمتع بوقتك

يجب تجاوز ذلك الإحساس بأن الوقت ينقصنا من أجل فعل ما نريد، وإقناع ذواتنا بأن الوقت الحر من الضرورة بمكان. والوقت الحر لم يُجعل فقط للراحة أو لعدم فعل شيء، بل أيضا لتغيير النشاط وفعل أشياء مختلفة عما هو معتاد.

بالتأكيد توجد أشياء عديدة تود أن تفعلها ولكنك لا تستطيع لعدم وجود وقت، أو لأنك لم تعمل على إيجاده، أو لأنك اتخذت أسلوب حياة لا يسمح لك سوى بفرص قليلة من أجل الاستمتاع والتسلية.

في كل الأحوال، يجب أن تبحث عن مصادر جديدة للمتعة والتسلية، يكون بإمكانها منحك نظرة إيجابية للعالم الذي يحيط بك؛ يمكنك البدء بخلق أنشطة يمكنها أن تصبح مصدرا للرضا عن نوع الحياة، واستشعار كل الأحاسيس الإيجابية الصادرة عنها.

الاستعمال الأمثل للوقت الثالث

أهمية الوعي بأن وقت الفراغ ضروري: فمن الأساسي أن يكون المرء على وعي بأهمية الانشغال بأنشطة خاصة بوقت الفراغ والاستعمال الأمثل للوقت الحر، أو الوقت الثالث كما يسميه البعض. ففي كثير من الأحيان تصبح أمور العمل هاجسا في دواخلنا ينسينا أهمية الاستمتاع بتلك اللحظات القليلة.

حسن تنظيم الوقت: أول شيء، من المهم العيش في وسط منظم بشكل جيد، مع تفادي كل تلك اللحظات التي لا يُفعل فيها أي شيء، تلك اللحظات التي تأتي بين نشاط وآخر، حيث في أغلب الأحيان لا نعرف ماذا نفعل فيها لأنها قصيرة الزمن. في مثل هذه الحالات، يمكن القيام ببعض الأنشطة التي تتطلب فقط وقتا وجيزا، كالقيام باتصال هاتفي، قراءة جريدة أو مجلة تعالج مواضيع من اهتمامنا الخاص، إلخ.

قم بتنظيم مذكرتك بطريقة تضيف من خلالها ليس فقط أنشطتك اليومية المعتادة وارتباطاتك العملية، بل أيضا بعض الأنشطة الممتعة، وحاول أن تعتبرها كنشاط أساسي بين كل الأنشطة الأخرى التي يجب أن تقوم بها في هذا اليوم أو ذاك.

ضع أولويات للأنشطة اليومية وامنح بعض اللحظات لإعادة تنظيم حياتك وللتفكير فيما يمكن أن يجلب المتعة والرضا لذاتك ولأسرتك، بهذا الشكل، ستجد الوقت الكافي للقيام حقيقة بما تتمنى القيام به.

من المناسب والمعقول أن يكون المرء واقعيا عندما يقوم ببرمجة الأنشطة الخاصة بكل يوم، والتخطيط فقط للنشاط الذي بالإمكان القيام به، بهذا الشكل، عندما ينتهي اليوم العملي، سيكون بإمكاننا الإحساس بمشاعر الرضا عن كل ما قمنا به.

بإمكانك وضع لائحة من عشرة أنشطة ترغب بالقيام بها، وحاول أن تنجز على الأقل نشاطين في الشهر.



استمتع بالكامل

كل منا يختار الطريقة التي تناسبه للاستمتاع بالوقت الحر؛ فيمكن تخصيص هذه الأوقات بالتعرف على أشخاص جدد، الخروج مع الأصدقاء، الاستمتاع بالمجالات الطبيعية، قراءة الكتب، التنزه أو القيام بنشاط رياضي، الاتصال بأشخاص لم نرهم منذ مدة، إعادة وصل علاقة عاطفية، تحسين المستوى الثقافي، الاستمتاع بمحادثة مفيدة. يمكن أيضا استغلال هذه الأوقات للتفكير في الذات والاتصال بالعالم الداخلي الخاص، الاستمتاع بالوحدة والتفكير في الحياة الخاصة وفي حياة من يحيطون بنا.

يمكن الاستمتاع تماما بأوقات الفراغ هذه وقطع كل الصلة بعالم العمل والالتزامات اليومية، إذ يوصى بخفض مستوى المتطلبات الذاتية، ومحاولة التصرف بمرونة تجاه الواجبات والمسؤوليات.

4 commentaires:

  1. تنتظيم الوقت شىء ضرورى جدا

    ردحذف
  2. تنظيم الوقت فعلا اصبح من ضروريات الحياة موضوع مهم جدا

    ردحذف
  3. موضوع حلو اوى تنظيم الوقت مهم جدا لحياتنا

    ردحذف
  4. planning our time very important thing

    ردحذف

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes