آخر الأخبار
Loading...

الإبر الصينية من الأساليب الجديدة في عالم الطب التقليدي، إلا أن البعض لا يزال يتخوف من هذه الطريقة في العلاج، لسبب بسيط هو أن الإنسان عدو ما يجهل، لذا يكفي التعرف عليها.

لكي يقبل الناس عليها أكثر فأكثر، خصوصا من لم يكتب لهم النجاح في استخدام الوسائل الطبية المعتادة.


العلاج بالإبر الصينية يعتمد على التشخيص التقليدي من طرف أخصائى الوخز بالإبر، فهو الذي يحدد النقاط التي سيمارس العلاج عليها تبعا لملاحظة المريض وسؤاله، ثم الفحص والاستماع والشم والاستفسار واللمس، ليتم الوخز بإبرة رفيعة للغاية ذات استخدام وحيد فقط. ومبدأ هذه الطريقة يعتمد على التأثير على مواقع معينة تتبع مسارات الطاقة في الجسم.


وتختلف مواقع الوخز حسب الهدف من العلاج، وذلك بإعادة التوازن الطبيعي للجسم دون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيميائية، هذه المواقع لها أرقام وأماكن محددة، لكل منها تأثير ومفعول خاص، والمعالج الجيد هو من يحسن اختيار مواقع الوخز المناسبة لإعطاء أحسن نتيجة ممكنة. وقد يختار منطقة الأذن فقط أو مواقع أخرى، لأن الجمع بين مواقع عدة قد يعطي نتيجة أفضل حسب كل حالة.


يمكن للمعالج استخدام أجهزة كهربائية إضافية توصل بواسطة أسلاك رفيعة بالإبر لإرسال نبضات كهربائية ضعيفة، بالإضافة إلى تدليك خاص بهذه المواقع، والذي يزيد من تنشيطها.
أسماء زريول





0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes