آخر الأخبار
Loading...


يحدث الانقباض العضلي عندما تتعرض عضلة ما لحركة مفاجئة جدا أو لعدة حركات متكررة؛ ولوضع حد للألم، يجب وضع خطة علاجية مع اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحيلولة دون المعاناة من جديد من آلام الانقباضات العضلية.

عند ممارستك للتمارين الرياضية، سيكون عليك دائما إعداد عضلاتك لذلك، فتمارين الليونة هي مفتاح للمحافظة على مرونة العضلات.

الانقباض العضلي يحفز مباشرة الأعصاب لينتج عن ذلك الشعور بالألم، فالعضلة المنقبضة يمكن أن تضغط على إحدى الشرايين فينخفض تدفق الدم إلى المنطقة، كل هذا يخلق دائرة مفرغة لأن العضلة التي تتلقى القليل من الدم تميل برد فعلها إلى الانقباض بسهولة، وأيضا إذا انخفض معدل الدم المعتاد، فذلك يحفز أعصاب الألم.

إذا استمر هذا الوضع على مدى فترة طويلة أو على نحو متكرر، تصبح العضلة قابلة للانقباض بشكل سهل، وفي هذه الحالة تبقى التمارين البدنية المنتظمة كفيلة بتجنب هذا المشكل.
   
إذا كنت تعاني من انقباض عضلي متكرر، تستطيع الاستعانة بهذه الخطوات لتهدئة الألم:
  • تناول مرخيات العضلات مضادة للالتهاب، التي تستعمل في حالات الألم الحاد، فهي تسمح للعضلات بالارتخاء وبالتالي تتقلص حالات الانقباض العضلي، وتذكر بأنه يجب دائما أخذ الأدوية بعد استشارة الطبيب؛
  • وضع الكمادات الساخنة، لأن لها تأثيرا مهدئا ومُسكنا، وهي فعالة جدا في تهدئة الألم الناتج عن الانقباض العضلي. 
  • تطبيق التدليك، لأنه يؤدي إلى الزيادة في تدفق الدم واسترجاع الأنسجة واسترخاء العضلات، ويجب تطبيقه من طرف شخص مؤهل لأنه القادر على اختيار النوع الملائم للتدليك حسب الحالة.
  • من المهم ممارسة تمارين بدنية، خاصة تمارين مد العضلات، وأيضا سيكون من المفيد جدا ممارسة التمارين المناسبة للتعويض والحيلولة دون تكرار هذه المشكلة في المستقبل.




0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes