آخر الأخبار
Loading...

Info Post


يمكن للاستعمال الكثيف للآي باد وغيره من الآلات الرقمية اللوحية أن يتهدد سلامة يد الطفل وأصابعه، فاستعمال هذه الأجهزة يؤدي إلى تأخر نمو عضلات اليد عند الطفل الصغير.

في المعتاد تنمو عضلات اليد والأصابع خلال المراحل الأولى من عمر الطفل، وذلك عبر حركات اليد خلال القيام بالكتابة أو التلوين أو بعض الأنشطة الأخرى الخاصة بالأطفال، لهذا، فالطفل الذي يقضي وقتا طويلا في استعمال هذه الأجهزة الرقمية اللوحية، قد يعاني بشدة من تأخر نمو عضلات يديه.


ولقد أكد خبراء متخصصون تابعون للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، على أهمية وضع سقف للوقت المخصص لاستعمال الأطفال للأجهزة اللوحية، إذ حسب هؤلاء الخبراء، لا يجب أن تتعدى هذه المدة الساعتين في اليوم الواحد، مشددين على أن الأطفال أقل من عامين لا يجب أن يستعملوا هذه الأجهزة إطلاقا، ومؤكدين على ضرورة وضع هذه الأجهزة بعيدا عن متناولهم.

وحسب دراسات سابقة، أثبت استعمال الأطفال للوحات الرقمية الحديثة لمدد طويلة، علاقة وطيدة ببروز مشاكل صحية على مستوى الظهر والرقبة لدى الأطفال، لذا، صار  على الأهل القيام بتحديد دقيق لأوقات استعمال فلذات أكبادهم لهذه الأجهزة الرقمية، تفاديا لمشاكل صحية قد لا تحمد عقباها.


2 commentaires:

  1. الاجهزة دي بقت ادمان عن الاطفال والكبار

    ردحذف
  2. مهم يتحدد للاطفال وقت علشان صحتهم وعلشان نعلمهم يستخدمو وقت فراغهم بشكل اصح

    ردحذف

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes