آخر الأخبار
Loading...

يعتمد نمو الجنين على ما تتناوله الحامل، حيث إنه خلال فترات الحمل يكون مطلوباً من الأم أن تكون أكثر حذراً في ما تتناوله من أطعمة، فقد أثبتت العديد من الأبحاث التي أجريت مؤخراً.

في الولايات المتحدة وأوربا أن الأطعمة الخاطئة تسبّب الإجهاض.. ولكي تتجنبي إمكانية $حدوث الإجهاض وتتلافيها تماماً، تناولي دائماً الأطعمة الصحية التي لا تعتبر آمنة فقط بل وصحية لكل من الأم والجنين، وإليك بعض الأطعمة التي تسبب الإجهاض، لذا فلا تتناوليها خلال الحمل، حتى تتجنبي الإجهاض.


الأسماك التي تنمو في بيئة ملوثة : إذا كنتِ من محبي أكل الأسماك، فقد حان الوقت للتوقف عن أكل الأسماك التي تتأثر وتعيش في الأنهار والبحيرات التي يتم إلقاء الملوثات فيها.. مما لا شك فيه أن الأسماك غنية بالبتروتينات والفيتامينات، لكنْ طالما تأكد أن هذه الأسماك تنمو في بيئة ملوثة، فلا تأكيلها، لأن فرص حدوث الإجهاض تزيد مع تناولها.



بعض الأجبان المستوردة : تجنبي بعض أنواع الجبن المستورَد وغير المبستر، لوجود البكتريا المسببة للإجهاض فيه.


البيض : البيض النيئ أو الأطعمة التي تحتويه مثل صلصة السيزار، المايونيز، المثلجات المحضرة منزلياً أو الكاسترد، لأن البيض النيئ قد يحمل بكتيريا السالمونيلا.

اللستيريا : تعتبر «اللستيريا» بمثابة بكتريا تسبب الإجهاض في أي مرحلة من مراحل العمر وتوجد في الدجاج، اللحوم، الأطعمة البحرية غير المطهية وكذلك في الجبن غير المبستر وفي منتجات الألبان.
اللحوم النيئة : كوني حذرة عند تناول اللحوم والبيض وتجنبي تناول اللحوم النيئة وغير المطهية جيداً، وكذلك الحال بالنسبة إلى الأطعمة البحرية والدجاج والطيور، فقومي بطهي الأطعمة جيداً، لقتل البكتريا «السالمونيلا»؛ حيث إن الأطعمة مثل الدجاج واللحوم والأطعمة البحرية، غير المطهية، يمكن أن تؤدى إلى الإجهاض.

بعض النصائح :
  • الإستخدام والطبخ الآمن للحوم والدجاج. خزني اللحوم النيئة بعيداً عن الطعام المطهو وذلك لتفادي نقل البكتيريا.
  • غسل الفواكه والخضار جيداً واستعمال أدوات التقطيع خاصة للفواكه والخضار (وفصلها عن أدوات تقطيع اللحوم)
  • غسل وتعقيم أدوات الطبخ ومكان تحضير الطعام بالكامل.
  • إذا شككت بنظافة أو صحة الطعام، لا تأكليه بل تخلصي منه.




0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes