آخر الأخبار
Loading...

Info Post
العديد من الأشخاص البالغين لديهم ندبة عند أعلى الوركين تشير إلى جراحة سابقة خضعوا لها لاستئصال الزائدة الدودية. فعلى الرغم من أن الأمر لا يتعلق بعملية خطيرة العواقب، فإن عدم الإحاطة بالأعراض التي تشير إلى التهاب الزائدة الدودية، والقيام بالتشخيص في وقت متأخر جدا، يمكن أن يضع حياة الشخص على المحك. هذا الموضوع سيتيح لك الإحاطة بعارض التهاب الزائدة الدودية، ومعرفة أهم أعراضه التي يشعر بها من يصاب به.



ألم السرة

عند ظهور ألم التهاب الزائدة الدودية بانتظام عند أسفل البطن جهة اليمين، فإن الاضطراب الأول في بعض الحالات، يمكن أن يحدث بالقرب من منطقة السرة، لينتقل تدريجيا إلى الأسفل، فإذا كان الألم يزداد سواء عند القيام بالحركة، أو عند العطس أو القيام بهزة مفاجئة، فإن التوصية التي نقدمها لك هي زيارة الطبيب فورا.

عندما تزداد حدة الألم

ما إن يستقر الألم في جسدك حتى يظهر لك بأن لا مجال له للعودة إلى الوراء، فتبدأ بسرعة أصعب مراحله الشديدة، ليرسل إليك جسمك إشارات بأن الوقت قد حان لزيارة قسم الطوارئ، فبعض الناس يعاني من أعراض التهاب الزائدة الدودية أثناء النوم، والأمر الذي لا شك فيه هو أن الاستيقاظ أكثر شيء يجلب الألم.

القشعريرة والحمى

إن القشعريرة والحمى الخفيفة هي الأعراض الأكثر شيوعا بين المرضى لالتهاب الزائدة الدودية، وعلى الرغم من أن البعض قد يخلط بينها وبين أعراض حالات أخرى من المرض، فالحقيقة هي أن هذين العاملين، جنبا إلى جنب مع آلام البطن، تعتبر التحذير الصريح الذي يجب أن لا يُفوّت.



فقدان الشهية

بالإضافة إلى أعراض التهاب الزائدة الدودية المذكورة أعلاه، فكونك لا تشعر بأي  رغبة في الأكل، أو تحس بالغثيان وبالرغبة في التقيؤ، فهذا لا يعني أنك تعاني من عدوى أو فيروس على مستوى المعدة، وفي حالة حدوث القيء لأكثر من 12 ساعة أو في حالة الإسهال، عليك بالذهاب إلى الطبيب على  الفور.

التشخيص النهائي

بالنسبة للخبراء في تشخيص التهاب الزائدة الدودية ثمة اختبارا بسيطا لا يفشل أبدا: فإذا قمت بالضغط على أسفل البطن حيث تعاني من الألم (الجانب الأيمن) وشعرت باشتداد الألم، وحين تتوقف عن الضغط يختفي هذا الألم الشديد، فإن العلامة هذه تشير إلى أنك تعاني حتما من التهاب للزائدة الدودية، ومع ذلك، فنحن نوصي بعدم تكرار التجربة بغرض التأكد، حفاظا على سلامة الزائدة الدودية من خطر التمزق.

إذا ما اجتمعت كل هذه الأعراض فإن الأمر يعني أن الزائدة الدودية تطلب منك بإلحاح تقديم المساعدة لها ولنفسك، وتقول لك بأنها على وشك أن تتمزق.

صرت تعلم الآن عزيزي القارئ ما هي أعراض التهاب الزائدة الدودية، فإذا كنت تشعر بأعراضها المزعجة، أو كان يعاني منها شخص آخر مقرب منك، ننصحك بالذهاب مباشرة إلى مصالح الطوارئ، فكل دقيقة تأخر تعني الاقتراب مما لا تحمد عقباه، الموت.

6 commentaires:

  1. انا اعاني من هذه الاعراض لاكن الطبيبة تقول ليس لدي زائدة دودية

    ردحذف
  2. بارك الله فيكم

    ردحذف
  3. ana 7amil fi chahri tani wa3indi 2alam fi aljiha alyoumna hal youmkinou an takouna za2ida 2arjou aljawab

    ردحذف
  4. انا نجم الاستقرام خالد مشعل الروقي

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    اخواني انا احس بغثيان وفقدان شهيه ووزني ينقص واصبح بالاربعينات احس بالجوع ولا استطيع الاكل
    وعند الله يعزكم التجشأ يخرج القليل من الطعام وكأن الطعام لا ينهضم في معدتي فا ما هي اسبابها والعلاج منها

    ردحذف

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes