آخر الأخبار
Loading...

Info Post
نأكل لنعيش، لا لنموت، ومع ذلك يبدو أننا في هذا الزمن نشعر بارتباط خاص ببعض الوجبات التي تنقص من عمرنا؛ لكن ثمة دائما إمكانية لتغيير الوضع، واليوم ربما قد حان دورك، لذا، افتح عينيك جيدا واطلع على الأكلات التي لا يجب عليك أن تستهلكها، هذا طبعا إن كنت ترغب بعمر أطول.


أولا، الكعك:
الكعك يحتوي على كل شيء، الكولسترول، الدهون المشبعة، السكر والدهون غير المشبعة،.. وباختصار، هي ليست أبدا بالجيدة لصحتك، بل تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان، لذا، حاول أن تبتعد عنها وألا تتناولها إلا لماما جدا.



ثانيا، الأغذية المصنعة:
اللحم المقدد، النقانق والسمن، كل هذه أمثلة عن أطعمة مصنعة لا يجب عليك استهلاكها إلا في الحدود المعقولة ومع كثير من الاعتدال، ذلك لأنها غنية جدا بالمواد الحافظة والدهون غير المشبعة والكولسترول.

 

ثالثا، الوجبات السريعة:
أراهن بأنها ليست المرة الأولى التي تسمع فيها هذا الكلام عن الوجبات السريعة، وبالرغم من ذلك لم نرغب بإزالتها من هذه القائمة، فالوجبات السريعة هي مصدر للدهون غير المشبعة بامتياز، والاستهلاك المتكرر لهذا النوع من الغذاء سيحمل جسدك ما لا يحتمل، وسيقضي شيئا فشيئا على الأداء الفعال لجميع الأجهزة الحيوية في جسمك.


رابعا، المقليات:
في عالم التغذية، "المقليات" هي مرادف صريح لـ"زيادة الوزن"، لماذا؟، حسنا، فعلى غرار الكعك والوجبات السريعة، تمنح الأطعمة المقلية للجسم جميع أنواع الدهون "عدا الصحية منها"، إضافة إلى الكولسترول والكثير من الملح.




خامسا، الأطعمة المجمدة:
من المعلوم أنه ليس بإمكان أي كان امتلاك الكثير من الوقت لإعداد وجبات الطعام الخاصة به، ولكن، مهما كان نوع العمل الذي تقوم به، نوصيك بتجنب الوجبات الجاهزة المجمدة، فهي محملة بالكثير من المواد الحافظة وجميع أنواع المواد الكيميائية التي تصيب الجسم بأبلغ الأضرار.


سادسا، الوجبات الخفيفة المملحة:
هذه الوجبات الخفيفة هي مقبلات نموذجية لأي مناسبة خاصة، لكن، عندما يتعلق الأمر بالصحة، فلا يجب أن تكون كذلك، إذ يرتبط الإفراط في تناول هذه المقبلات بزيادة ملحوظة للوزن وكل المضاعفات الصحية والطبية المتعلقة بزيادة الوزن، على سبيل المثال، ارتفاع ضغط الدم، السكري والاكتئاب.



سابعا، المشروبات الغازية المُحلاة:
يرتبط الإكثار من استهلاك هذه المشروبات أيضا بمرض السرطان، وعلاوة على ذلك، فبسبب محتواها العالي من السكر والسعرات الحرارية، تعتبر المشروبات الغازية الحليف الرئيسي للعوامل المؤدية إلى زيادة الوزن وإلى السمنة المفرطة.

صرتَ تعلم الآن، هذه هي الأطعمة التي يجب عليك تجنبها إذا كنت ترغب بعمر مديد، وقبل كل شيء، حياة ذات جودة، الأمر متروك لك.

3 commentaires:

  1. جراحة تكميم المعدة أو استئصال المعدة طولياً لتكون شبيهة بالكم، هي واحدة من أحدث أنواع الجراحات لعلاج السمنة.

    ردحذف
  2. جراحة تكميم المعدة أو استئصال المعدة طولياً لتكون شبيهة بالكم، هي واحدة من أحدث أنواع الجراحات لعلاج السمنة.

    ردحذف
  3. دليلك لطرق الطبخ والطعام الصحى وطرق تحضير اجمل الوصفات
    http://rqeeqa.com/cooking

    ردحذف

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes