آخر الأخبار
Loading...

لتحسين الشعور بالاحترام الخاص تجاه الذات، لا شيء أفضل من هذه المفاتيح الأربعة لتنظري إلى نفسك بعين الرضا.
فعندما تعانين من نقص في الثقة بالنفس، غالبا ما تُرجعين الأمر إلى سوء في مظهرك، فقد تشعرين بأنك قبيحة أو مملة بعض الشيء أو حتى غبية، هذا الشعور يأتي حتى وإن لم يكن الناس ينظرون إليك بنفس العين التي تنظرين بها إلى نفسك.
إذا كنت تريدين الشعور بجاذبية، سيكون عليك أن تبدئي بالتفكير والتصرف بشكل مختلف، وتذكري، لتكوني جذابة، ليس عليك فقط أن تهتمي بمظهرك الخارجي، فالأمر متعلق أكثر بشخصيتك على الوجه العام، انطلاقا من الداخل وصولا إلى الخارج.
هل تريدين أن تشعري بجاذبية أكثر؟

1-لا تقارني نفسك بالنماذج المُسَوق لها، فحتى المرأة الأكثر جاذبية في العالم سوف تشعر بضيق كبير إذا حضرت عرض أزياء من النوع الرفيع، وكلما قارنت نفسك مع نجمات السينما والتلفزيون والمجلات الدعائية، كلما شعرت بسوء أكبر، فإذا وجدت نفسك في إحدى المرات تقرئين شيئا عن الممثلات والمغنيات المشهورات وأحسست ببعض الضيق، توقفي عن القراءة في الحال، وتذكري، بأن تلك النماذج هي مصنوعة ومحاطة  بثلة من الموظفين المتخصصين لرعايتها وإبقائها في أبهى حلة، من ماكياج وملابس وتمارين رياضية يومية، لهذا، لن تكوني عادلة مع نفسك إذا وضعتها محل مقارنة مع هكذا نماذج.

2-قومي ببرنامج رياضي خاص، فبدل التفكير في السمنة، قومي بشيء لمحاربتها، وإن كنت لا تستطيعين دفع المقابل الشهري للنادي الرياضي، يمكنك الخروج للمشي أو للجري، يمكنك شراء الأوزان الرياضية لاستعمالها في المنزل، فبالإضافة إلى ذلك، حين تقومين بجهد بدني، يقوم دماغك بتحرير الاندورفين، الذي يسمى عادة "بالهرمون الحميد"، وعند الانتهاء من النشاط الرياضي ستشعرين بأنك أكثر سعادة وأفضل صحة وأكثر انفتاحا.

3-تعلمي كيف تقومين بالعناية والاهتمام بنفسك، إذا كنت تريدين الإحساس بجاذبية أكبر، قومي بنفسك باختيار الملابس التي تلائمك، خذي الوقت الكافي لترتيب شعرك واستعملي الماكياج. فبهذه الطريقة تسعدين نفسك بنفسك.
لكن، هذا لا يعني أن تهتمي فقط بمظهرك الخارجي، من المهم الاعتناء بشخصيتك ونفسيتك. فإذا كنت تشعرين مثلا ببعض القلق، امنحي نفسك الوقت الكافي للارتخاء، الارتياح، ثم تغيير المزاج السيئ إلى آخر أحسن.

4-عليك بتغيير الحوار السلبي الداخلي، فكلنا نتحدث إلى ذواتنا، خلال اليوم بأكمله نكون في حوار داخلي دائم، لكن، إذا كان هذا الحوار سلبيا، عليك بالبحث عن طريقة لتغييره، فإذا لم تستطيعي ذلك ووجدت نفسك دائما في حوار سلبي، توقفي لدقيقة، وقولي لنفسك بصوت مرتفع، "هذا الأمر ليس بصحيح". إن الأفكار السيئة الثابتة ستساعدك فقط على الإحساس بحال "الضحية"، وإذا تملكك الإحساس بـ "الضحية"، فلن تشعري أبدا بتلك الجاذبية المطلوبة.

إشارة: ما يسري هنا على المرأة، يسري أيضا على الرجل، طبعا مع أوجه الاختلاف.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes