آخر الأخبار
Loading...

أخبار سارة لعشاق الشوكولاته، لكنها لا تسري في البداية إلا على النساء. فاستنادا إلى دراسة جديدة ينخفض لدى النساء اللواتي يأكلن كميات كبيرة من الشوكولاته خطر الإصابة بسكتة دماغية.
هذه الأخبار عن فوائد الشوكولاته وتأثيرها الإيجابي على الصحة ليست جديدة تماما، فقد جرت قبلها أبحاث بينت أن تناول الشوكولاته يساعد على تخفيض ضغط الدم. لكن الجديد الذي توصل إليه العلماء الآن هو التأثير الإيجابي لتناول الشوكولاته على الحماية من السكتة الدماغية. فقد عرضت مجموعة من العلماء في معهد كارولينسكا في استوكهولم نتائج أول دراسة تجري لفترة طويلة على تأثير الشوكولاته على صحة الإنسان. وتبين هذه النتائج وجود علاقة واضحة بين تناول الشوكولاته والسكتة الدماغية.


 ماهي الكمية التي تحمي من الإصابة؟
 وكان العلماء قد بدؤوا منذ عام 1997 في انجاز دراسة، تم في إطارها سؤال 33000 سيدة سويدية تتراوح أعمارهن بين 49 و 83 عاما عن عادات الطعام لديهن. وشملت الأسئلة عدد المرات التي تناولن فيها الشوكولاته في السنة إلى جانب 95 نوعا آخر من الأطعمة. وعلى مدى السنوات العشر التي تلت رصد العلماء بين النساء اللواتي سئلن 1600 حالة إصابة بالسكتة الدماغية.
وبعد فحص العناصر الخطرة اكتشف العلماء أن النساء اللواتي تناولن أقل الكميات من الشوكولاته ولا تزيد على ثمانية غرامات في الأسبوع، شكلن المجموعة التي تعرضت إلى أكبر عدد من حالات السكتة الدماغية. أما النساء اللواتي تناولن في المتوسط 66 غراما من الشوكولاته في الأسبوع، أي أكبر الكميات، فلم يصبن إلا نادرا بالسكتة الدماغية.
هل تحمي الشوكولاته الرجال أيضا؟
 وفي البحث الذي أجراه العلماء لم يفرقوا بين الشوكولاته الفاتحة والداكنة. وهم يشيرون إلى أن الشوكولاته المحضرة مع الحليب شكلت 90 % من مجموع الشوكولاته التي تم تناولها في السويد في التسعينات، ويقول القائمون على هذه التجارب إنه لو تم التمييز بين الأنواع الفاتحة والداكنة لأمكن التعرف بشكل أدق على تأثير تناول الشوكولاته على صحة الإنسان، لأن الكاكاو هو الذي يحتوي على المادة التي تحمي من أمراض معينة.
وينكب العلماء حاليا على الأبحاث التي تمكنهم من معرفة ما إذا كانت النتائج التي توصلوا إليها تنطبق على الرجال أيضا.
المصدر: dw-world.de


0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes