آخر الأخبار
Loading...

Info Post
قد يعاني العديد منا من بحة الصوت أو خلل في الصوت، هذه المشكلة ترجع إلى اضطرابات في عملية اهتزاز الحبال الصوتية التي تمنعنا من التعبير عن الكلمات، حتى من دون صوت. فما الذي يتسبب في حدوث هذه الحالة؟

-الإصابة ببعض أنواع الفيروسات؛
-التدخين أواستهلاك الكحول بانتظام؛
-التنفس في جو جاف أو مُدخَّن؛
-الزيادة في وتيرة الصوت وحجمه بشكل مستمر ومتصاعد؛
-بعض المشاكل في المعدة مثل حمض الجزر الذي يهيج الأحبال الصوتية؛
-بعض أنواع الأدوية مثل مضادات الاكتئاب؛
-التغيرات المفاجئة لدرجات الحرارة؛
-الإجهاد والقلق؛
-النوم لساعات أقل من المطلوب أو التعب المزمن.
بطبيعة الحال، إذا تعلق الأمر ببحة مزمنة فأسبابها تبقى مختلفة، قد يكون من بينها، الإصابة بالسل، شلل إحدى الحبال الصوتية، أو اضطرابات هرمونية معينة.
أفضل شيء لعلاج حالات فقدان الصوت هو منح الراحة التامة للحبال الصوتية وشرب أكبر قدر ممكن من المياه، فإذا استمرت المشكلة لأكثر من أسبوعين، سيكون من الضروري زيارة اختصاصي ليساعد المريض على العلاج بشكل صحيح وفعال.
ولتفادي وقوع هذه الحالة، فإن الحل الأمثل هو تدفئة الصوت وإعداده قبليا لأي حديث أو مناقشة أو محاضرة مطولة، من أجل تفادي حدوث جروح أو أضرار في الحبال الصوتية، كما يوصى أيضا بهذه العملية من أجل السماح بصعود الحرارة الباطنية إلى أعلى لتفادي الضغط على النظام الصوتي لوحده.
ثمة أيضا علاجات منزلية يمكن أن تساعد على تجاوز مثل هذه الحالات من انقطاع الصوت، كالغرغرة مثلا التي تعتبر العلاج الأكثر شيوعا بين الناس، لكن لتكون هذه العملية فعالة يجب أن يتضمن السائل المستعمل في ذلك:
-الماء المملح؛
-الماء المخلوط بعصير الليمون والعسل؛
-عصير من عشبة الخردل.

هذه بعض النصائح لمن يعانون من حالات انقطاع الصوت، فهل لديك بعض الحلول تقاسمها معنا لهذه المشكلة؟

2 commentaires:

  1. اريد معرفة علاج الشقيقه وايضا لدي مرض في الشق الايسر بحيث لايمكنني ان انام ابد الا ا\ا نمت علي شقي الايسر اعاني منها كثيرا وانا عصبيه جدا

    ردحذف
  2. شكرا على تعليقك، يمكنك أن تجدي ما تسألين عنه حول الصداع النصفي أو الشقيقة عبر هذا الرابط: http://anawasehati.blogspot.com/2012/06/blog-post_12.html
    أما ما يخص المرض الذي تعانين منه والعصبية كذلك، فأحيلك على المختصين لإجراء تصوير للدماغ للتأكد من عدم وجود أي ورم خبيث، قد يصبح عسيرا علاجه فيما بعد.
    مرحبا بك.

    ردحذف

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes