آخر الأخبار
Loading...

على الرغم من أن الأشخاص الذين يرغبون باكتساب وزن صحي أو وزن يشعرهم بالرضا عن أنفسهم هم من النوع النادر، إلا أنهم موجودون.
فكما يعاني من يتعايشون مع وزنهم الزائد من الإحباط أو من المشاكل الصحية المختلفة، هناك نوع آخر من الأشخاص تتكون لديهم نفس المعاناة، لكن رغبتهم كلها في اكتساب الوزن وليس في فقدانه، إليكم نصائحنا لاكتساب الوزن بشكل صحي.

شروط اكتساب الوزن
قبل القيام بأي إجراء من شأنه أن يؤدي إلى زيادة الوزن، عليك الذهاب إلى الطبيب لمعرفة ما إن كان لديك مؤشر كتلة الجسم منخفضا، يمكنك أيضا القيام بنفس العملية بنفسك قبل زيارة أخصائي الرعاية الصحية، فعندما تحصل على عدد 20 من الصيغة التالية، يمكننا القول بأنك محتاج لكسب بعض الوزن، فلتحصل على مؤشر كتلة جسمك، قم بالعملية التالية:
الوزن بالكيلوغرام/الطول بالمتر المربع = كتلة الجسم.
بالإضافة إلى ذلك، فإن أهمية زيارة الطبيب تكمن في كونها ستكشف لك الحالة المرضية التي ستمنعك من اتخاذ بعض التحفظات، فمن أجل الحصول على نتائج دائمة يجب الوصول إلى أصل المشكلة، فمرض القولون العصبي مثلا قد يظهر من بين الأمراض المسببة لنقص الوزن، ويجب تحديد كذلك عدم وجود أي تعارض بين طبيعة وقوة جسمك وحمية زيادة الوزن المطلوب تنفيذها، ونعني هنا، بعض المشاكل التي لها علاقة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بعض النصائح للحصول على وزن بشكل صحي
تماما كأي حمية لإنقاص الوزن، فإن البرنامج الغذائي الذي يروم زيادة الوزن لا يجب أن يعد بنتائج سريعة، فزيادة الوزن يجب أن تكون بشكل تدريجي وتصاعدي.
إن زيادة الوزن المنطقية والصحية يجب ألا تتعدى 2 كيلوغرام، يعني، 500 غرام في الأسبوع، لا توجد هناك أسرار لزيادة الوزن، فقط عليك السهر على أن يكون دائما تزودك بالسعرات الحرارية أكثر من صرفك إياها.
فللحصول على هذه الـ 500 غرام الأسبوعية المنصوح بها، يجب أن تزودك تغذيتك بـ 500 سعرة حرارية إضافية، لهذا، عليك بتفضيل الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية دون الارتماء بشراهة على تلك الغنية بالدهون، فالهدف اكتساب المزيد من العضلات وليس الشحوم.
يمكنك زيادة استهلاكك من الجبن، الزبدة، المكسرات، اللحم، السمك والبيض وكل مصادر البروتينات، وإذا كنت تحب المايونيز يمكنك إضافتها على أطباق السلطات، فاستهلاك الخضراوات والفواكه إضافة إلى الزيتون أو زيته الخالص يُنصح به كثيرا لهذه الحمية.
من جهة أخرى، ممارسة النشاط الرياضي ضروري جدا لتقوية العضلات وفتح الشهية للأكل من جديد، والسباحة تبقى أفضل مثال على ذلك.
ختاما، يمكننا الإشارة إلى أنه في بعض الحالات، يمكن للطبيب أن يصف لك مغذيات مكملة لبرنامج الحمية هذا، إذا تبين له عدم كفايته.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes