آخر الأخبار
Loading...

على الرغم من أن الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن يمكن أن تأتي بنتائج سريعة، لكن لا أحد يمكنه ضمان أن الأشخاص الذين خضعوا لأي نظام غذائي لن يستعيدوا الوزن المفقود.
إن إعادة النظر في أسلوب الحياة خير بديل للأنظمة الغذائية، هذا الأمر لا يساعد على إنقاص الوزن فحسب، بل أيضا يقلل من خطر استعادة هذا الوزن.
فمن الممكن تماما إنقاص الوزن من خلال تغيير النظام الغذائي، لكن الأفضل من ذلك بالتأكيد هو إنقاص الوزن دون حمية وبنتائج دائمة.
إن الأشخاص الذين يتبعون حمية بعد حمية لإنقاص وزنهم، دون إدراك منهم لا يجنون إلا الضرر البالغ بأجسادهم بإرغامه على اتباع عادات غذائية مرهقة.

فحسب ذوي الاختصاص في علوم التغذية، يميل الجسم أكثر إلى التخزين ضد خطر سوء التغذية بعد اتباع نظام غذائي صارم أدى إلى فقدان الوزن، وبالتالي، فإنه من غير المستغرب بعد استئناف النظام الغذائي العادي، ما تم فقدانه من وزن أثناء الحمية ما لبث أن عاد بسرعة، بل أكثر منه أيضا. وانطلاقا من هذا المُعطى، يمكننا القول بأن الحمية الصارمة ليست أبدا أفضل اختيار من أجل فقدان الوزن، خصوصا إذا كان البدين يبحث عن قوام رشيق طول حياته دون "تجويع" لحياته كلها.
 بعض النصائح لإنقاص الوزن دون اتباع حمية غذائية
مبدآن أساسيان لإنقاص الوزن دون حمية غذائية، الاستمتاع وحسن الإنصات للجسد.
الأول، يعني تناول الطعام ببطء والمضغ جيدا للحصول على طعم لكل لقمة، فعندما تأكل بهذه الطريقة، تترك الوقت الكافي لمعدتك لأن ترسل إشارة الشبع إلى الدماغ عن طريق الناقلات العصبية، فعندما تحس بالشبع، يذهب عنك آليا الإحساس بالجوع، هنا عليك بالتوقف عن الأكل، فهذا هو الإنصات الجيد للغة الجسد.
من جهة ثانية، وبدون "تحريم" أي نوع من أنواع الأغذية، يجب أكل كل نوع من المأكولات في وقتها المناسب لها من أجل التقليل من نسبة تخزين الدهون في الجسم، فالأغذية ذات القيمة الغذائية العالية يجب أن تؤكل صباحا، أما تلك الأغذية الدسمة والغنية بالسكريات البطيئة الهضم يمكننا دمجها ضمن الغذاء، فيما وجبة العشاء يجب أن تقتصر على  طعام خفيف، دون إغفال شرب ما لا يقل عن اللتر ونصف من المياه يوميا مع الابتعاد ما أمكن عن المشروبات الغازية أو الكحولية.
ورغم أن تناول الوجبات الخفيفة لا يوصى بها عموما، إلا أنه يمكنك مع ذلك، إن حبذتها، أن تضمنها الخضراوات والفواكه.
ويبقى النشاط البدني اليومي أكثر ما نشجع البدينين لاتباعه من أجل إنقاص الوزن دون حمية غذائية صارمة وضارة على المدى البعيد.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes