آخر الأخبار
Loading...

Info Post
إن الإفراط في شرب المياه يخفض من مستويات المغنيسيوم  في الجسم ويؤثر على الدماغ والذاكرة. فعلى الرغم من كونها ضرورية للحفاظ على الصحة والحياة، تصبح المياه تهديدا كبيرا عندما تُستهلك أكثر من اللازم، فتؤثر على وظيفة الكلى والدماغ، كما لا تضمن انخفاض الوزن المفرط، للمفرط في استهلاكها.


فحسب دراسة حديثة، فالكمية المناسبة لتناول السوائل تعتمد على احتياجات الجسم ووزن وحجم كل شخص على حدة، وتعتمد أيضا على المناخ وعلى نوع الأطعمة المستهلكة في اليوم، لأن كل غذاء كالفواكه والخضر يحتوي على نسبة مهمة من الماء، مما يجعل من الاستهلاك المبالغ فيه للمياه العذبة أمرا غير محمود وسيأتي لا محالة بنتائج عكسية؛ كما تشير ذات الدراسة إلى أن استهلاك المياه بكثرة فقط، لا يساعد على نقص الوزن إن لم ترافقه حمية مناسبة ونشاط بدني مدروس.

وبالنسبة للخبراء، فإن شرب أكثر من لترين من الماء يوميا قد يؤدي إلى جفاف الجسم، لأن من شأن ذلك أن يخفض من نسب المغنيسيوم، وهذا الانخفاض يؤثر على الدماغ وقد يؤدي إلى الأوجاع في الرأس، الفقدان الكلي أو الجزئي للذاكرة، وحتى الشلل الدماغي، فعندما يقوم شخص بشرب السوائل، يقوم الجسم بالتخلص منها عبر البول أو العرق، لكن عندما يبالغ في ذلك، فإنه يقوم بغير قصد بإجهاد جسمه بإرغامه على العمل أكثر، الأمر الذي له عواقب غير محمودة.

ويضيف الباحثون بأن شرب المياه بكثرة على مدى ثلاث ساعات متتالية يسبب ضررا كبيرا للكلى بشكل تدريجي، مما يساهم بإحداث تغييرات في عملها، الأمر الذي يسبب في كافة أنواع الاضطرابات من أصل كلوي؛ فالكمية الموصى بها للاستهلاك في اليوم الواحد هي لترين فقط من السوائل، وعندما نقول السوائل، فإننا نعني مياه الشرب، الشاي، الحليب، عصير الفواكه، وباقي المصادر الأخرى الطبيعية مرفقة بحمية غذائية مناسبة و غنية بالخضر والفواكه والحبوب، فمن المهم جدا أن يضل الجسم رطبا خلال اليوم بكامله، خصوصا في الأيام الصيفية الحارة، لكن دون الوقوع في الإفراط لأن كل الأشياء الزائدة مضرة بالصحة، ولأجل ذلك، من الضروري زيارة الطبيب كي يقوم -انطلاقا من نتائج بعض الفحوصات-، بتحديد كمية الاستهلاك الخاصة والمناسبة لهذا السائل الحيوي.


 ولتلخيص ما قلناه لا تنسى متابع "أنا وصحتي" هذه التوجيهات: 
  • استهلاك الكثير من المياه يسبب حالة من انعدام التوازن في الجسم المعروفة باسم "تسمم المياه"؛
  • إن مياه الحنفية، التي تخضع لمتطلبات الصحة والسلامة بشكل صارم، تبقى صالحة للشرب فلا تدع الشك يساورك تجاهها؛
  • شرب المياه قبل تناول أية وجبة قد يساعد على أكل كمية أقل من الطعام، لاكن هذا لا يعني أن شرب المياه بكثرة يخفض الوزن؛
  • دراسة سريرية تشير إلى أن شرب المزيد من المياه يزيد من تدفق الدم نحو الجلد، لكن هذا لا يعني أن هذا الأمر صحي؛
  • إذا كان من المسلم به أن شرب المياه كل يوم مسألة صحية بامتياز، فإن ما يسمى بفوائد الإكثار من شرب المياه ليس له أي أساس من الصحة.
وأخيرا نوصيك باستهلاك لترين من الماء كل يوم ومرافقته بنظام غذائي متوازن لتحافظ على صحة بدنك، دماغك، ذاكرتك، كليتيك وصحتك النفسية أيضا.

1 commentaires:

  1. افضل شركة تنظيف خزانات بمكة
    ان شركة صقر البشاير افضل شركة تنظيف خزانات بمكة معها تستطيع ان تحصل على مياه نظيفة تماما خالية من الاتربة والرواسب التى تؤدى الى تلوث المياه و من اهم الخدمات ايضا التى نقدمها لك غسيل خزانات بمكة حيث معنا تستطيع الوصول الى افضل النتائج الممكنة من هذه الخدمات التى تساعدك فى الحصول على مياه نظيفة

    غسيل خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes