آخر الأخبار
Loading...

في بعض الأحيان، لا تتوفر الإمكانية لإعادة تنظيم الذات للخضوع لحمية بمساعدة فريق من المتخصصين، بل حتى الذهاب إلى قاعة للألعاب الرياضية لا يصبح بالأمر المحفز؛ إذا كان هذا هو الحال معك، ستكون محتاجا حتما إلى كيفية إنقاص الوزن انطلاقا من منزلك، ولتحقيق ذلك، يمكنك الاعتماد على هذه النصائح المنزلية لاستعادة الرشاقة القديمة.

أعد تنظيم وملء ثلاجتك

ما الذي تراه بالضبط عندما تقوم بفتح الثلاجة؟، إذا كنت ترى فقط الشوكلاته، المشروبات الغازية والأطعمة المقلية، فاعلم بأن الوقت قد حان لأن تقوم بتنظيف ثلاجتك من الألف إلى الياء، وبعد التنظيف التام، يمكنك ملؤها بأغذية صحية ومنخفضة السعرات الحرارية، فمن المهم أن تحتوي ثلاجتك على الفواكه والخضر والنباتات الطرية، حتى إذا ما أحسست بالجوع في كل مرة، وجدت شيئا صحيا لتأكله ولا يزيدك وزنا، بل قد يقضي على الوزن الزائد بحرق الدهون المتراكمة في جسمك هنا وهناك.

ألق نظرة على خزانة الملابس الخاصة بك

افتح خزانة ملابسك وألق نظرة عليها، إذا وجدتها مليئة بالملابس التي تم تصميمها خصيصا لإخفاء الدهون الزادئة، فأنت بحاجة للتخلص من هذا الثقل على الفور، وبدلا من ذلك، قم بشراء بعضا من ملابس الجينز وبعض الملابس الأخرى الأصغر حجما بدرجة أو درجتين، فبذلك سيزداد تصميمك على إنقاص الوزن الزائد لاستخدام هذه  الملابس بعد أشهر قليلة، وتذكر بأن الدافع المعنوي هو العامل الأساسي لأي برنامج لنقص الوزن.

امنح بعض الاهتمام لمعدات التمارين التي لديك في كل زوايا منزلك

يمكنك وضع معدات التمرين البدني في مواقع استراتيجية من المنزل بحيث يمكنك رؤيتها في كل مرة تمر من الداخل، كحبل القفز، حصيرة اليوغا، أو شريط الركض، فبذلك، يمكنك أو توقظ اهتمامك للنشاط البدني، إذن، تأكد من أنك لا تضع هذه المعدات في أبعد زاوية من زوايا البيت.

أَخرج فورا جهاز التلفاز من غرفة نومك

إن مشاهدة التلفزيون بإفراط يعد عقبة كبرى أمام أي برنامج لخفض الوزن، فكلما شاهدت التلفاز أكثر كلما فقدت التركيز في برنامج خسارة الوزن الخاص بك، فلقد أظهرت الدراسات الحديثة بأن مشاهدة التلفزيون هو أحد الأسباب الرئيسية للسمنة لدى الأطفال والبالغين على حد سواء، وللأسف فالناس بالكاد يدركون هذا الأمر.

الشيء المهم جدا الذي نؤكد عليه، هو أن إزالة جهاز التلفزيون من غرفة النوم الخاصة بك ستجعلك لا تذهب إلى الفراش إلا حينما تشعر فعلا بالرغبة الشديدة في النوم، وستتمكن بالتالي من الاستيقاظ باكرا صباح اليوم الموالي، وهي الساعة المثالية لأن تنقض على حزام الركض وتخرج للمجالات الطبيعية لتخضع للحصة الصباحية لحرق الدهون المتجمعة بلا خجل حول خصرك.

قم بالأشغال المنزلية متى استطعت ذلك

لقد كشفت دراسات حديثة أيضا بأن العديد من الأعمال المنزلية مثل غسيل الملابس، إصلاح بعض المعدات المنزلية، العناية بالحديقة والخروج للمشي رفقة أوفى الحيوانات، يمكن أن يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية أكثر من أي نظام للتمارين البدنية.

إذن، ما عليك عزيزي البدين سوى أن ترتدي ملابس الأشغال وتنطلق في نشاط نحو المكنسة، اليدوية طبعا وليس الكهربائية.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes