آخر الأخبار
Loading...

للعناية بالبشرة يجب أولا التعرف على مشاكلها ثم علاجها وتفادي أسباب كل المشاكل التي تؤذيها، واليوم سنتحدث عن طرق تجميل البشرة بالمواد الطبيعية.
نتحدث عن مشكلة الهالات السوداء التي يشتكي منها العديد من النساء، وخصوصا مشكلة احتقان الدم تحت العينين، وقبل أن نتطرق إلى العلاج، يجب أن نعرف أسباب هذه المشكلة، فإذا عُرف السبب بطُل العجب.إن احتقان الدم تحت العينين ناتج أساسا عن مشكلات من قبيل الإمساك، فقر الدم ونقص الحديد، إضافة إلى عامل السهر إلى الساعات الأخيرة من الليل، فنشاط الجسم في الليل يختلف عنه في النهار، والسهر ليلا بشكل مبالغ فيه يعكس نشاط الجسم ويعكس نشاط حركة الدم فيضغط على الأوعية الدموية لتعطي هذا الاحتقان.
عندما نتفادى الأسباب نصل إلى نتائج أفضل، ولكي نساعد أنفسنا بشكل أفضل للتخلص من مشكلة الهالات السوداء واحتقان الدم تحت العينين، يمكننا استعمال بعض الأعشاب، خصوصا منها عشبة البابونج، التي يمكننا استخدامها ككمادات أو كمستحلب، فنأخذ ملعقة كبيرة من عشبة البابونج على مقدار كوب من الماء المغلي، وبعدما يبرد نصفيه ونضعه تحت العين لمدة ساعة.
كما نستخدم عملية التدليك الخفيف بشكل دائري عكس اتجاه عقارب الساعة، بحيث ننشط حركة الدم حول العين، إضافة إلى ذلك نستخدم قناع العسل الممزوج  بقطرات من زيت إكليل الجبل، الذي يساعد على تنشيط حركة الدم حول العين بشكل جيد جدا.
هناك أيضا بعد المراهم المبيضة، لكن ليكن اختيارنا للمراهم الطبيعية، التي لا تحتوي على مادة الكورتيزون أو أية مواد كيميائية أخرى مضرة بالبشرة.
طبعا مشاكل البشرة كثيرة، لكننا نركز في المجمل على العلاج الخارجي وننسى العلاج الداخلي الذي أساسه الأول والأخير الراحة النفسية، تناول بعض الأعشاب المهدئة للأعصاب كعشبة إكليل الجبل وعشبة البابونج، تناول الفواكه المتوفرة على الفيتامينات والمعادن المفيدة لتقوية البشرة وتنشيط الخلايا وحركة الدم فيها، أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يرغبون بتناول الفواكه الطازجة، يمكنهم تناول الفواكه الجافة التي تتركز فيها نسب مهمة من المعادن، ويجب أيضا أن نحاول تحديد نظام خاص لبرنامجنا الغذائي، سواء منه الجسدي أو الروحي، كما أنه من الضروري استخدام الأقنعة الطبيعية بشكل أسبوعي، لأن خلايا البشرة تتجدد مرة كل أسبوع، وهذه الأقنعة الطبيعية تساعدنا على إزالة الخلايا الميتة، وتنشيط حركة الدم التي تعطي نضارة واضحة للبشرة.
وعموما هناك مشكلة أخرى خاصة بالبشرة خصوصا منها البشرة الدهنية، وهي مشكلة المسام الواسعة أو البارزة في البشرة، لكن ثمة وصفات منزلية بسيطة يمكن استخدامها في علاج المسام وتساعد على انقباضها، ومنها وصفة ماء الورد.
فماء الورد يعطينا أولا نضارة للبشرة، إضافة إلى وظيفته القابضة للمسام، وطريقة استعماله سهلة، بحيث يمكننا أخذ القليل منه ومسح البشرة به ثلاث مرات في اليوم، يمكننا استخدامه قبل النوم، عند الاستيقاظ، قبل وضع المراهم الطبيعية وقبل وضع الماكياج، لأن الماكياج كله أو جله مواد كيميائية متعددة الأضرار، وضرره بالغ على النساء المتعودات على استخدامه بشكل مستمر.
هناك وصفة أخرى تساعدنا على تضييق مسام البشرة وهي عصير قشرة الليمون، بحيث نقطع ليمونتين، نضيف إليهما كأسين من الماء نغلي الخليط  لمدة ربع ساعة، ثم نضيف إليه قليلا من زيت البابونج أو زيت إكليل الجبل لأنه من الزيوت العطرية التي تعطي نشاطا لخلايا البشرة وتساعدها على الاحتفاظ بنسبة الرطوبة التي توجد بها.
بالنسبة لعصير الليمون قد يعطي بعض الإحساس البسيط بالوخز سرعان ما ينتهي، لهذا فأسلم طريقة لوضع هذا العصير على البشرة هي باستعمال القطن وليس بفرك عصير الليمون أو قطعة الليمون مباشرة على البشرة، حتى لا تكون النتيجة عكسية، وكقاعدة عامة، التعامل مع البشرة دائما يكون باستعمال القطن وبرفق تام؛ وبعد عشر دقائق من استعمال عصير الليمون على البشرة نمسح بواسطة القطن والماء البارد، كما يمكننا غسل البشرة بماء الورد أيضا.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes