آخر الأخبار
Loading...

هل تعانين من بعض الآلام المزعجة لفترة الحيض كل شهر؟، اطمئني، هنالك عدة طرق تخفف من حدة هذه الآلام.
تستطيعين القضاء على الألم بتناول الطعام الصحي الغني بالكالسيوم، كاللوز والفول والخضر الخضراء اللون كالسبانخ، وعليك بالفواكه الغنية بمضادات الأكسدة كالكرز والعنب البري، تجنبي الخبز والمعكرونة وكذا السكر الأبيض، وخففي من تناول اللحوم الحمراء، وأكثري من الأسماك والحبوب، وليقع اختيارك على الزيوت الصحية كزيت الزيتون.

بعض النساء يضفن حليب الصويا إلى طعامهن، فهو يساعد على التخفيف من آلام الحيض، ابتعدي قدر الإمكان خلال هذه الفترة من الشهر على الحوامض الدهنية الموجودة في الكثير من المأكولات المصنعة، كالبسكويت، البطاطا المقلية، الكيك، واحذري الكافيين وتجنبيه كليا.
ربما سمعت ما سأقوله لك من قبل، سأكرره على سماعك، إن شرب 6 إلى 8 أكواب من الماء بشكل يومي أمر لا غنى لك عنه، أضيفي إلى ذلك تناول قطعة من الشكولاته السوداء يوميا، فهي تساعدك على التخفيف من التوتر الذي تعانين منه خلال فترة الحيض.
إن ممارسة بعض النشاطات كاليوغا، التأمل والتدليك، تخفف من آلام الطمث والتمزق العضلي، فبعض النساء يشعرن بألم أقل عندما يقمن بتمرين على هذا الشكل، النوم على البطن ثم الجلوس على الركبتين ومد الرأس على المخدة، هذا التمرين يساعد على تمديد الرحم فتكون النتيجة تخفيف الألم.
وفي حالة اشتداد الآلام، يمكنك سيدتي وضع زجاجة مياه ساخنة على مستوى البطن، الأمر الذي سيساعد عضلاتك على الارتخاء، بل إن هذه  الخطوة تعتبر أفضل من مسكنات الألم الموصوفة طبيا.


0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes