آخر الأخبار
Loading...

من المهم العمل على الحصول على الوزن المثالي، لكن الأهم هو اكتساب هذا الوزن على مستوى العضلات وليس على مستوى نسبة الدهون في الجسم.
بداية الأمر سيكون عليك استهلاك أكثر مما تستهلكه الآن، فإذا لم تحصل على السعرات الحرارية الكافية، ستفقد وزنك المكتسب ولن يكون بمقدورك للمحافظة عليه.
ثمة طريقة سريعة لمعرفة كم من السعرات الحرارية سيحتاجها جسدك، تقوم بضرب وزنك في 12 رطلا وعلى الرقم الخارج أضف 500 سعرة حرارية لكي تكتسب ما يقارب نصف كيلوغرام وزنا في الأسبوع الواحد.
لا تحاول تجاوز هذا الرقم، لأن الأمر مجرب والخلاصة هي أن أكثر ما يمكن كسبه من الوزن على مستوى العضلات في أسبوع واحد هو نصف كيلوغرام، وبالتالي، فإن أي رقم آخر يفوق هذا، سيكون على الأرجح زيادة في نسبة الدهون في الجسم وليس في حجم العضلات، حاول تجريب الأمر لأسبوعين على الأقل، ثم قم بالتعديلات اللازمة إذا رأيت أن الأمر يحتاج إلى ذلك.
حاول تناول أغذية ذات مستوى منخفض من الدهنيات ومرتفع من البروتينات، لأن تناول الكميات اللازمة من البروتينات هو الذي سيحافظ على كثافة وحجم عضلاتك، لهذا حاول أن تتناول كمية من البروتينات عند كل وجبة غذائية أساسية، ومن المهم أيضا استهلاك خليط من البروتينات والهيدروكاربونات والدهنيات، لأن كل العناصر الغذائية مهمة لبدنك، فقط اهتم بمعرفة المقادير الملائمة لك، فمن المهم اكتساب الوزن، لكن الأهم هو الحفاظ على الصحة بشكل عام.
تذكر أيضا، بأن الأكلات التي تلي التدريبات الرياضية هي من الأهمية بمكان، لأن الجسم في تلك اللحظة يمتص كإسفنجة كل شيء قدمته له، لهذا السبب، من المهم منح الجسم الكميات الكافية من الهيدروكاربونات والبروتينات بعد كل تمرين رياضي.
أخيرا، ننصحك بتوزيع استهلاك سعراتك الحرارية اليومية على خمس أو ست وجبات في اليوم أو حدد وقتا للأكل على رأس كل ثلاث ساعات، الأمر الذي سيساعدك حتما على الوصول إلى هدفك، اكتساب الوزن.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes