آخر الأخبار
Loading...

النساء المدخنات يتأخر عندهن حصول حمل مرتين مقارنة مع النساء الغير مدخنات، حسب نتائج أولية لدراسة قام بها "المعهد الوطني للصحة والبحث الطبي" بفرنسا، هذه النتائج استطاعت –إلى جانب أبحاث مشابهة لمؤسسات أخرى- تأكيد التأثير الكارثي للتدخين على مستوى الخصوبة لدى المرأة، ولقد تم إعلان هذه النتائج بمعية معهد الرصد الصحي بجامعة كوبنهاغن، حيث تم تأسيس مرصد مشترك للخصوبة بفرنسا.
المشروع الرائد تخصص في متابعة مجموعة من 1200 امرأة بين 18 و 44 سنة وأزواجهن، وعلى وجه الخصوص 69 منهن يعتبرن ممن قد يتعرضن "لأخطار الحمل"، لأنهن في وقت معين سوف يحاولن الإبقاء على حملهن.
الخلاصة هي أن الوقت المطلوب للحصول على حمل بالنسبة لنصف الأزواج هو الضعف بالنسبة للمدخنين، مقارنة مع الأزواج، حيث المرأة تتوقف عن التدخين خلال المرحلة التي تبحث فيها عن حصول حمل لديها.
هذه الآثار السلبية للتدخين يمكن تفاديها إذا ما توقف المرء عن التدخين، لهذا تنصح كل امرأة تريد الحصول على حمل أو المحافظة عليه بقطع الصلة نهائيا مع السيجارة.
هذه الآثار السلبية تنعكس كذلك على الرجال المدخنين، لأن التدخين يقلل من جودة وحركية الحيوانات المنوية.
العلماء يبحثون جاهدين أيضا لإيضاح العوامل الأخرى المتعلقة بالبيئة، المسؤولة عن التدهور الملحوظ للصحة الإنجابية لدى الإنسان في العقود الأخيرة، كالتدهور البين من خلال التشخيصات المتصاعدة المنجزة عن سرطان الخصيتين و التركيز المنخفض للحيوانات المنوية في السائل المنوي لدى الرجال.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes