آخر الأخبار
Loading...

الضحك هو الطريقة التي نعبر بها عن فرحتنا، ولكي نستطيع الضحك، يجب علينا أن نتخذ دائما المواقف الإيجابية، فنبعد الأفكار السلبية عن أذهاننا ونترك عادة انتقاد الآخرين.
ومن المهم الاعتياد على الابتسام، لأنه سيجعلنا نشعر بحال أفضل، ليس فقط مع الناس، بل الأهم من ذلك مع ذواتنا أيضا.
زيادة على هذا، فلقد تبينت الفوائد المتعددة للضحك على صحة الإنسان، فمنذ وقت طويل، اكتُشف بأن الضحك من أهم الوسائل التي يمكننا من خلالها رفع معنويات أي شخص، بل إن الدراسات الحديثة ذهبت أبعد من ذلك، وقالت بأن الضحك يحسن حتى من لياقة جسم الإنسان.
إن الضحك يساعد على ارتخاء العضلات المتوترة، ويسبب انخفاضا في إنتاج الهرمونات التي تسبب القلق، يخفض ضغط الدم ويساعد على امتصاص الأوكسجين في الدم.
بالإضافة إلى ذلك، يساهم الضحك في تحسين عمل القلب ويؤدي إلى إطلاق الأندروفين، وهي مادة تساعدنا على الشعور بحال جيد، تحد من آلامنا، تنظم مستوى شهيتنا للأكل، وتعزز نظام جهازنا المناعي، كما يمكن للعلاج بالضحك أن يساهم في تحسن نوعية الحياة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.
وللضحك فوائد أخرى على حياتنا، فهو يساعد على تحسين البيئة من حولنا، لأنه يساهم في تحسين الاستجابة الاجتماعية للأشخاص الذين يحفوننا، فيساعد على الرفع من معنوياتنا ومعنويات من نتعايش معهم، سواء في الحي أو في العمل أو في أي مكان آخر.
وإذا كانت كل مزايا الضحك قليلة في نظرك، فلتعلم بأن الضحك يساعدنا على المحافظة على لياقتنا البدنية، فحسب دراسات أنجزت من قبل باحثين في الولايات المتحدة الأمريكية، يؤثر الضحك على أجسادنا بشكل يشابه إلى حد بعيد تأثير التمرين البدني، فعندما نضحك نحرك حوالي 400 عضلة من عضلات جسمنا، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية، وحسب تقديرات هؤلاء الباحثين، فأن تضحك 100 مرة يعادل قيامك بالتمرين الرياضي لمدة من 10 إلى 15 دقيقة.
وباختصار، فالضحك صحي جدا ويجلب عددا كبيرا جدا من الفوائد الصحية، لذا، إن أردنا أن نشعر بحال أفضل، ما علينا سوى الضحك أكثر.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes