آخر الأخبار
Loading...

إن فقد الوزن يتطلب من البدين بذل جهد كبير. لكن النساء كلهن يعلمن بأن المجهود الذي يجب عليهن بذله للمحافظة على الوزن أكثر بكثير من الذي بذلوه لنقص الوزن.

فبعد اتباع نظام غذائي سليم، تدخل على الخط بعض العوامل التي يكون له دور حاسم في عودة الوزن المتخلص منه من جديد. لهذا، نقدم إليك سيدتي من "أنا وصحتي" جردا لأهم العوامل الهادمة لكل حمية، حتى تضعينها في الحسبان وتتمكنين من مجابهتها  من أجل الاستمتاع بمنتهى الرشاقة التي تطمحين إليها.

الحمية غير المنظمة
إن بعض أنواع الحمية الخاطئة التي تنتهي بك بالرغبة الملحة للأكل طوال مدة الحمية سيكون مآلها في النهاية عودة الوزن المفقود بمجرد الانتهاء منها، أكثر من ذلك، هناك إمكانية كبيرة لأن يصبح وزنك أكثر مما كان عليه قبل اتباعك لتلك الحمية العشوائة.


العودة إلى النمط القديم
عليك أن تضعي في حسبانك، بأن الحمية التي تتبعينها لن تجني منها أي جدوى إن كنت ستتبعينها لمدة محددة فقط، بل إنّ الحمية الصحية هي التي تصبح عادة حياة تسايرين معها نمط حياتك إلى النهاية. فالعودة إلى مختلف العادات الغذائية السابقة سيعود عليك بزيادة الوزن لأن معظم السعرات الحرارية الزائدة ستعود على شكل دهون تتكدس في جسمك من جديد.

الخمول وقلة الحركة
إن ممارسة النشاط الرياضي يعد عاملا رئيسا للمحافظة على الوزن المثالي بعد اتباع الحمية الصحية، ومن شأن عدم ممارسة النشاط البدني بعد تمكنك من الحصول على الوزن الطبيعي والشكل المثالي أن يكسبك المزيد من الوزن الغير المرغوب فيه، لذا، تنصحك أنا وصحتي بضرورة ممارسة نصف ساعة على الأقل من المجهود البدني يوميا للحفاظ على الرشاقة الثمينة التي حصلت عليها بعد الحمية.

عوامل هرمونية
هنا ستكون الأمور صعبة قليلة لأنه لا دخل لك بها، فالمعلوم حسب دراسات أمريكية أن ستة من أصل تسعة أنواع من  الهرمونات لها تأثير مباشر في الشهية وقد تسهم في استعادة وزنك بعد الحمية، نفس الدراسات تقول بأن الأشخاص الذين لا يستطيعون إكمال برنامج الحمية  الخاص بهم، سيشعرون بشهية للطعام أكثر من غيرهم بسبب هذه الهرمونات. 


0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes