آخر الأخبار
Loading...

ثمة مقولة قديمة عن التفاح تقول: "إذا تناولت تفاحة قبل نومك، فلن يجد الطبيب عملا له" وذلك لفوائد التفاح المتعددة.

فثمرة التفاح مصدر هام لتخليص الجسم من السموم، كما أن عصيرها يقتل الفيروسات المتراكمة في الجسم.

ومن فوائد التفاح أنها تغسل الأسنان وتقوي اللثة، كما يقي التفاح الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يحتوي على مواد تساعد على عملية الهضم، لذا، يوصى للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الهضم، بتناول ثمرة تفاح قبل كل وجبة.

وتحتوي ثمرة التفاح على 30% من إجمالي الألياف، وهو الحد الأدنى من النسبة اليومية التي يحتاجها جسم الإنسان.

أما الأشخاص الذين يعانون من النقرس و الروماتيزم، فننصحهم بمداومة تناول ثمرة التفاح، لأنها تساهم بقوة في علاج حالاتهم المرضية.

وأكل ثمرة تفاح يوميا يقلل من نسبة ارتفاع الكولسترول في الدم حتى 10%، كما أن شرب عصير التفاح ثلاث مرات يوميا، يمنع الفيروسات من دخولها لجسم الإنسان.

ولقد أثبتت الأبحاث الكثيرة أن التفاح الأحمر يُعد أفضل أنواع التفاح، لاحتوائه على أكبر كمية من مضادات الأكسدة التي تلعب دورا حيويا في محاربة معظم الأمراض.

نصيحة: عند شرائك للتفاح، لا تقتنِ إلا التفاح الصلب، ولاختباره اضغط على الثمرة، فإذا ترك الضغط علامة عليها فلا تخترها، وعند اقتناء التفاح يتم حفظه في الثلاجة حتى لا يتعرض للتلف سريعا.

وللحصول على أقصى فائدة ممكنة من ثمرة التفاح، ينصح بإزالة القشرة بعد غسل الثمرة، لكون التفاح يصنف بين المواد الغذائية التي تعلق بها نسب عالية من بقايا المواد الكيماوية والمبيدات، كما أن بعض البائعين يقومون بدهن ثمرات التفاح بمواد ملمعة، حتى تبدو طازجة وتشد انتباه المشتري إليها.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes