آخر الأخبار
Loading...

أبرز بحث حديث أن الطلاب الذين يحضرون معهم ماء أثناء إنجاز الامتحانات قد يحصلوا على علامات جيدة وقد يكون ذلك بسبب بقاء أجسادهم رطبة.



وقام الباحثون بتسجيل سلوكيات 447 طالب في المرحلة الجامعية حول ما إذا كان الطالب يحضر معه ماء يشربه ونوع المشروب الذي أحضره معه أثناء الاختبار.
الطلاب الذين كان مستواهم عاليا في درجات الجامعة كانوا أكثر احتمالا لإحضار ما يشربوه معهم أثناء الاختبارات في السنة الأولى من الدراسة الجامعية.


ومن تم قام الباحثون بدراسة العلامات التي حصل عليها الطلاب في الاختبارات بشرب الطلاب للماء أثناء الاختبار أم غيره. وقاموا بالسيطرة على القدرة العامة للتأكد من أنهم لم يقوموا بمجرد تقييم احتمال أن الطلاب الأكثر قدرة و كفاءة كانوا أكثر احتمالا لإحضار الماء أثناء الاختبار.


وأظهرت النتائج أن الطلاب الذين شربوا الماء خلال تقديم الاختبار واستهلكوا الكمية المفروضة خلال الاختبار أيضا كان تحصيلهم أفضل من الطلاب الذين لم يشربوا الماء.


وقال الباحثون بأنه يوجد العديد من الأسباب الفسيولوجية والنفسية التي قد تفسر هذا التحسن مع شرب الماء.


وقال الباحثون إن شرب الماء قد يكون له اثر فسيولوجي في وظائف التفكير مما يؤدي إلى تحسين الأداء في الاختبار. كما اقتنعوا بأن شرب الماء قد يقلل من القلق والذي من المعروف أن له آثارا سلبية على الأداء.


وأوضح الباحثون أنهم بحاجة إلى المزيد من الأبحاث للوصول إلى التفسير الصحيح ولكن من الواضح انه على الطلاب محاولة البقاء رطبين أثناء تقديم الاختبارات.


وهذه النتائج قد يكون لها الأثر في سياسية شرب الماء أثناء تقديم الاختبارات في جميع المراحل التعليمية. 

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes