آخر الأخبار
Loading...

Info Post
إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون بكسب وزن ليبدوا بمظهر لائق، فإن الجواب قد يكون مخيبا لآمالك إذا ما علمت بأن الأمر هو بذات الصعوبة التي يلقاها الأشخاص الذين يرغبون في نقص الوزن.
فكما تعلم، فإن تغيير الوزن بطريقة مفاجئة ليس بالأمر المرغوب فيه صحيا، لهذا، إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج مرضية، فأنا أنصحك بالبديل المناسب، وهو كسب الوزن بشكل تدريجي.

ماذا آكل لأكسب الوزن؟
قد يعتقد البعض بأن أكل أي شيء دهني قد يفي بالغرض، الأمر غير صحيح، لأنك إن كنت ترغب فعلا في كسب الوزن من دون مخاطر صحية مرافقة، عليك بالرفع من كمية السعرات الحرارية ومن الدهنيات الأساسية ذات المصدر الطبيعي الصرف.
ومن الدهنيات الصحية نجد الأحماض الدهنية الأوميغا3 الموجودة بكثافة في سمك السلمون والجوز على سبيل المثال. وتعتبر اللحوم والأسماك والخضر من المصادر المهمة للبروتينات، من جهة أخرى تعتبر الفواكه النباتية والحبوب من أهم مصادر الهيدروكاربونات الصحية.
وبدل تركيز هذه الأغذية في وجبات معينة رسمية، فإننا ننصح بتوزيع التغذية اليومية إلى وجبات صغيرة خلال اليوم بأكمله، وإذا احتجت إلى  سعرات حرارية إضافية، بإمكانك التزود بمغذيات إضافية بديلة بين الوجبات.
خلال مرحلة كسب الوزن، يعتبر التمرين الرياضي العامل الأساسي في هذا الأمر كله، فمثلا يمكنك القيام بتمارين المقاومة الذاتية عن طريق رفع الأثقال، التي ستعينك حتما على تقوية وزيادة حجم عضلاتك، يمكنك القيام بذلك في نادي مختص أو حتى في بيتك إذا توفرت لديك الأدوات المناسبة اللازمة.
غير أن تمارين مثل الآيروبيك أو العدو أو قيادة الدراجة، ينصح بها فقط للأشخاص الذين يرغبون في نقص الوزن.
أخيرا، ننصحك بالصبر خلال المرحلة بأكملها، مع العناية بصحتك تغذية إجهادا، راحة ونوما، حتى تصل إلى مبتغاك، الوزن المثالي الذي تتمناه. 

2 commentaires:

  1. لا فائدة من كل هذه الأشياء التي نشرتموها الرجاء المبادرة بحل أمثل كمقترح من الأعشاب أو شيْ من هذا القبيل جزاكم الله خيرا ووفقني لما أحبه وأتمناه

    ردحذف

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes