آخر الأخبار
Loading...

إن بدانة الأطفال تعد مصدر قلق للكثير من الآباء، كما أن جعل الطفل ينقص وزنه ويغير عاداته الغذائية يزيد من قلق هؤلاء الآباء وحيرتهم.


أحد الباحثين في هذا المجال قام بإعطاء دروس منهجية في التربية البدنية في الهواء الطلق لمدة 30 دقيقة للأطفال قبل سن الدراسة، وذلك من أجل تقييم ورصد إمكانية معاناتهم مستقبلا من مشاكل في الوزن والصحة عموما، ولتلافي إصابتهم بأمراض القلب والضغط الدموي العالي والسكري من النوع الثاني.
إن أكل أي شيء دون نظام أو رقيب، الجلوس لساعات أمام التلفاز أو ألعاب الفيديو، هي بعض العوامل الحاسمة المتدخلة والمسببة للبدانة لدى الأطفال قبل سن الدراسة.
إحدى الباحثات الجامعيات قامت بدراسة إمكانية اقتلاع هذه العادات السيئة من جذورها والتأسيس لنظام حياة صحي، يجعل من ممارسة النشاط البدني اليومي أمرا ممتعا لدى الأطفال قبل سن الدراسة.
مثلا عندما يقوم الأطفال وهم يلعبون بتقليد الحيوانات بحركات الجري والقفز والزحف في فضاء مفتوح يوميا لمدة معينة، هذا الأمر يمكن أن ينشط الدورة الدموية لدى الأطفال، ويجعلهم بالتالي حيويين خلال ما تبقى من اليوم، الأمر الذي سيعود إيجابا على صحتهم دون شك.
وحسب نفس الباحثة الجامعية فإن السن الذي يجب أن يراقب فيه الأطفال لمحاربة البدانة هو ما بين 3 و 5 سنوات، فالأطفال عادة ما يبدؤون بكسب الوزن ابتداء من السنة 6 من عمرهم حسب نظام النمو الطبيعي، فإذا ازداد وزنهم بشكل غير معتاد قبل سن السادسة، فإن نسبة الإصابة بالسمنة المفرطة مستقبلا تكون عالية جدا.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes