آخر الأخبار
Loading...

كيف أحصل على بطن نحيف؟، حلم جميل أليس كذلك؟، للأسف، لا توجد هناك حلول خارقة لتحقيق هذا "الحلم"، لكن لا يوجد أي سبب يجعل المرء يفقد حماسه تجاه تحقيق هذا الأمر، بلى، توجد هناك مفاتيح بسيطة للوصول إلى هذا المبتغى، هنا أقدم لك قاعدتين ذهبيتين ستكونان لا محالة بمثابة خارطة طريق صحية للحصول على بطن مستو شبه خال من الشحوم الزائدة.

تغذية متوازنة = بطن مستو
إذا كنت ترغب بالحصول على بطن مستو فإن أول شيء يجب أن تعتني به هو نظام تغذيتك، الذي يجب أن يطبعه التوازن والصحة كأي حمية للنحافة، هناك أغذية ستكون بمثابة الحليف الاستراتيجي لك، بينما أخرى كالعدو المتربص بك عليك تفاديها تماما.
عليك بالبروتينات الحيوانية الموجودة في لحوم الدواجن (ذات سعرات حرارية أقل)، البيض والسمك، جميع أنواع الخضر والفواكه ستكون مفيدة لك دون إغفال شرب المياه بكميات وافرة على شكل ماء خالص أو شاي ...
عليك أيضا بالتقليل ما أمكن من تناول السكريات، وعليك بتدريب نفسك على أمر مهم، ألا وهو قول "لا" عندما يعرض عليك وجبات من قبيل المقليات، المشروبات الغازية والحلويات بشتى أنواعها، وطبعا دون أن ننسى المشروبات الكحولية التي لن تكون بالصديقة المؤتمنة على نحافة بطنك.
النشاط الرياضي المنتظم
إن الرياضات المفضلة لنحافة البطن هي كالتالي: المشي، الجري الخفيف، السباحة وقيادة الدراجة الهوائية، وللحصول على نتائج عالية، ينصح بالقيام بالنشاط الرياضي لمدة 45 دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع.
وتتويجا للنشاط الرياضي الذي تختاره، أعرض عليك ثلاث أنواع من التمرينات اليومية صباحا أو مساءا.
التمارين الرياضية الخاصة بنحافة البطن
التمرين الأول: هذا التمرين يجب أن ينفذ بمساعدة كرسي، اجلس على الكرسي، حافظ على توازنك بمساعدة يديك من الخلف، حافظ على توازن ظهرك بشكل مستقيم ثم ارفع قدميك معا، خذ نفسا عند رفع القدمين، واطرح نفسا عند نزولهما، حافظ دائما على استقامة ظهرك بشكل عمودي خلال العملية كلها، قم بسلسلتين من 20 حركة.
التمرين الثاني: وضعية البداية، استلقاء على الظهر، ندعم هذه الوضعية بالضغط على اليدين، القدمان بشكل متواز على الأرض، قم بتحريك قدميك بالتناوب (يمين،شمال) على طريقة الذهاب والإياب باستخدام الركبة، هذا التمرين الذي يسمى (الدراجة) يمرن عضلات البطن بشكل جيد جدا، وللحصول على الفعالية المطلوبة، قم بسلسلة مطولة من هذا التمرين إلى حين الشعور بحرارة على مستوى البطن.
التمرين الثالث: وضعية البداية، استلقاء على الظهر، القدمان متوازيان ومستقيمان، اليدان أيضا مستقيمان بجانب الجسم، نرفع الرجل اليسرى ببطء مع الدعم باليد اليمنى لمدة 10 ثوان، نعود إلى وضعية البداية مع التنفس، نرفع الرجل اليمنى ببطء أيضا مع الدعم باليد اليسرى لنفس المدة 10 ثوان، إعادة نفس التمرين بالتناوب بين القدمين واليدين مع إطالة مدة رفع القدمين متى ضُبط التمرين بشكل جيد.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes