آخر الأخبار
Loading...

بعد معاينة قاموا به على 470.000 شخص، خلص باحثون بريطانيون إلى أن قلة النوم أو كثرته يمكنه أن يؤثر على القلب، إذ ترتفع نسبة الإصابة بحادث دماغي متبوع بنوبة قلبية.

نتائج البحث تم نشرها حديثا على جريدة European Heart "القلب الأوربي".
الباحثون وجدوا أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات ليلا ويعانون من اضطرابات في نومهم، هم عرضة للإصابة بأمراض القلب، أو للموت بسبب نوبات دماغية بنسبة 48 بالمائة أكثر من غيرهم ممن لا يعانون من مشاكل في نومهم.
ولقد أشار الدكتور فرانسيسكو كابوشيو من كلية الطب بإنجلترا وعضو مساهم في هذا البحث، إلى أن "ما بات يعرف بالليالي البيضاء والسهر إلى الفجر هو بمثابة قنبلة موقوتة، الأمر الذي يتطلب اتخاذ الإجراءات الضرورية لخفض مستوى مخاطر الإصابات بأمراض تهدد البشرية".
فيما أعربت الدكتورة ميشيل ميلر، وهي مساهمة أيضا في هذه الدراسة بأن "النوم القليل يتسبب بإنتاج هرمونات ومواد كيميائية في الجسم، تلك المواد ترفع نسب الإصابة بأمراض القلب والدماغ وارتفاع ضغط الدم، ناهيك عن الكرسترول والسكري والسمنة".
بسبب هذا الذي قلناه، يمكننا الجزم بأن نوم 7 ساعات يوميا، أمر يمكنه أن يحمي صحتك ويقلل من مخاطر إصابتك بأمراض عويصة، يمكنك بقليل من التنظيم الذاتي والترتيب المنطقي للوقت تلافي الإصابة بها.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes