آخر الأخبار
Loading...

أكدت وزارة الصحة البريطانية تحذيراتها الأخيرة من المخاطر الجمة للمصابيح الاقتصادية الموفرة للطاقة الكهربائية، التي تحتوي مكوناتها على سم خطير جدا، إذ في حالة لو استنشقه الإنسان قد يترنح فوراً ويختل توازنه ويصاب بصداع نصفي مزمن.

وأكدت التحذيرات ارتفاع درجة الخطورة لدىالأطفال وكبار السن المصابين بالحساسية ليصابوا بأزمات في التنفس تهدد حياتهم، حيث يحتوي هذا النوع من المصابيح على أبخرة زئبقية شديدة السُّمية، التي تتخلل سريعاً إلى جسد الإنسان إذا تعرض للكسر، حسب ما توصلت إليه أبحاث بريطانية.

ويمثل الزئبق خطرا شديدا، فهو يحتجز بالأنسجة، خاصة في الكلي والكبد والطحال والمخ، ثم تظهر أعراض التسمم البسيط مثل التعب وقلة النوم وحدة الطبع وفقدان القدرة الجنسية وضعف في الذاكرة، إلى جانب العديد من الأعراض والأمراض الأخرى.

وزارة الصحة البريطانية وضعت وصفة للتعامل مع المصابيح المحطمة، أول بند فيها عدم استخدام المكنسة الكهربائية في جمع الحطام، بغرض ألا يتناثر الغبار الزئبقي في أرجاء المكان، وأنه يجب التمهل لربع ساعة على الأقل حتي يستقر الغبار على الأرض قبل كنسه بمكنسة عادية، ثم وضعه في لفافة مغلقة والتخلص منه خارج المنزل فورا، وبطريقة محكمة تحد من خطر انتشار مواده شديدة السمية عبر صناديق القمامة العمومية.

لقد أعذر من أنذر، مع خالص الدعاء للجميع بالصحة والسلامة.



0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes