آخر الأخبار
Loading...

"على الأشخاص المدمنين على استهلاك المشروبات الطاقية أن يكونوا على قناعة بأن هوسهم هذا سيؤدي إلى أضرار بليغة بأسنانهم"، هذا ما نشرته دراسة طبية جديدة قام بها البروفسور أوف جينيرال دينتستري، قامت بنشرها يومية "دايلي مايل".

فالأمر اليقين، أن المشروبات الطاقية والرياضية التي يفضلها الشباب والمراهقون على وجه التحديد، تتكون من نسب كبيرة من الأحماض، وهذه الأحماض خاصيتها معروفة لدى الجميع، إذ تؤدي إلى تآكل سريع للأسنان وخصوصا الميناء.

وبالرغم من هذا، يعتقد الشباب أن هذه المشروبات تبقى أفضل وضررها لا يصل ما تصل إليه باقي المشروبات الغازية المنتشرة هنا وهناك.

ولقد عمل الباحثون في هذه الدراسة على قياس مستويات الحموضة في 13 مشروبا للرياضة و9 مشروبا للطاقة، وقام الخبراء بمعالجة عينات من ميناء الأسنان بهذه المشروبات على مدى 15 دقيقة، ثم قاموا بعد ذلك بوضع هذه العينات في إناء يحتوي على لعاب، وقاموا بتكرار هذه التجربة لـ 4 مرات يوميا لمدة 5 أيام.

النتيجة بينت أن ميناء الأسنان بدأ بالتآكل بعد 5 أيام من القيام بهذه التجربة، وخلص البحث إلى أن تأثير المشروبات الطاقية على الأسنان أكبر مرتين من تأثير باقي المشروبات الغازية المختلفة.

ولقد حذر الخبراء من أن هذه التغيرات على الأسنان لا يمكن التراجع عنها أو معالجتها بشكل طبيعي، مما يزيد من مخاطر الإصابة بحساسية الأسنان وكذا تسوسها.

ولقد أوصى الفريق المسؤول عن التجربة بضرورة العمل على خفض تأثير الأحماض على الأسنان ومينائها، وذلك بمضمضة الفم بالماء بعد استهلاك المشروب، أو بمضغ العلكة الخالية من السكر لتحفيز الفم على إفراز المزيد من اللعاب. 

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes