آخر الأخبار
Loading...

تُعد الزيارات المنتظمة لطبيب العيون أفضل وسيلة للحفاظ على صحة العينين، إذ نظرا لأهمية هذه الزيارات، يمكننا في حينها كشف وعلاج بعض الأمراض المنتشرة بشدة، منع فقدان البصر وحتى منع الإصابة بما يصل إلى 50% من الحالات المرضية التي تصاب بها العيون.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن لاختبارات العين أن تساعدنا على كشف بعض الأمراض الأخرى التي تظهر علاماتها من خلال عيوننا، كارتفاع ضغط الدم، السكري وكذا بعض الأورام الدماغية الخبيثة.

ومع ذلك، يبقى السؤال هو متى، وبأي نسق يجب زيارة طبيب العيون؟، سجل ما يلي:

خلال الطفولة: من الأفضل إجراء فحص بصري في أقرب وقت ممكن، فالطفل في سنه الخامسة يتعلم القراءة، ويمكن أيضا تكرار هذا الفحص على رأس كل سنة دراسية، فبهذه الطريقة يمكننا تقييم صحة العين لدى الطفل إلى جانب قدرته على الفهم.

بين سن العشرين والأربعين: كقاعدة عامة، فإن أمثل مراجعة لطبيب العيون هي التي تُجرى على رأس كل سنتين، ومع هذا، إذا تبين أي مشكل، فإن طبيب العيون يمكنه أن يوصي باختصار الوقت بين الزيارات.

بعد الأربعين عاما: في هذا الوقت، يحتاج النظر إلى أن نوليه اهتماما خاصا، إذ يمكن أن ترتفع فرص الإصابة بأمراض العيون أو اختلالات في النظر، لذا، فإننا ننصح بالذهاب إلى طبيب العيون على الأقل مرة واحدة في السنة.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes