آخر الأخبار
Loading...

Info Post
يتمتع زيت الزيتون بسمعة ممتازة في المطبخ العالمي، إذ يوصف بأنه واحد من العناصر الأساسية لصحة القلب والأوعية الدموية في حمية بلدان البحر الأبيض المتوسط.
وزيادة على أفضاله المتعددة، فإن دراسات جديدة كشفت لنا بأن زيت الزيتون مفيد لصحة العينين، فهو يقي من البقع الصفراء التي تصيب شبكة العين، خاصة بالنسبة لكبار السن فوق 60 سنة، والتي تعد العامل الرئيسي الثاني للعمى بعد مرض السكري.
وأضاف الخبراء بأن زيت الزيتون يحمي جيدا الأوعية الدموية في العينين ويقلل من مخاطر الإصابة بالعمى وخصوصا بعد سن الخمسين، إذ تم نشر دراسة أجراها تخصص طب العيون في جامعة سيدني بأستراليا على 9234 شابا يتبع الحمية المتوسطية الغنية بالأوميغا 3 الموجودة بكثافة في المكسرات والسمك زيت الزيتون، وثبت لديهم بأنهم كانوا أقل عرضة للمشاكل في شبكية العين، وتم الاستنتاج بأن المشاكل الصحية للعين لها ارتباط وثيق بنظام التغذية.
ولكن، كيف يجب أن نستهلك زيت الزيتون؟
وفقا لذات الدراسات، فإن أفضل وسيلة لتناول زيت الزيتون هي أخذ ملعقتين كبيرتين (23 غرام) يوميا، ويجب الأخذ في الحسبان شيئا مهما، وهو على الرغم من توفر زيت الزيتون لدهون أحادية غير مشبعة، والتي تصنف على أنها "عذراء"، فهي الأكثر إفادة لصحة القلب والعينين للإنسان، لأنها تحتوي على أعلى مستوى من مادة البوليفينول التي لا غنى لنا عنها كمضاد للأكسدة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الزيتون يحتوي على مكونات أخرى مضادة للالتهابات، تلك المواد، التي تساعد على حماية الأوعية الدموية في العينين وتقلل من مخاطر الضمور البقعي ونقص النظر مع تقدم المرء في السن.
 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes