آخر الأخبار
Loading...

لماذا قد تسبب الإنفلوانزا لبعض الأشخاص فقط سيلانا للأنف، بينما للآخرين قد تكون شديدة وحتى مميتة؟ الأمر متعلق بقدرة الفيروس المسبب لمرض الإنفلوانزا على شل الجهاز المناعي وفقا لدراسات في مستشفيات الأطفال بالولايات المتحدة الأمريكية التي صدرت مؤخرا.
وللوصول إلى هذه النتيجة قامت كاتلين سوليفان وفريقها بالقيام بدراسة على مجموعة من الأطفال الذين يعانون من الإنفلوانزا الحادة، وقاموا بتحليل مستويات السيتوكينات والمركبات التي يفرزها الجهاز المناعي، التي تعمل بمثابة رسل لتجنيد خلايا مناعية أخرى للمساعدة على الدفاع عن الجسم عندما تحدث الإصابة بالمرض.
ولقد كشفت التحاليل بأنه بالرغم من أن تركيز هذه الجزيئات في الدم كان بنسب طبيعية، فإن الأطفال في حالة صحية حرجة كانت خلايا جهاز المناعة لديهم جد ضعيفة.
وتشير النتائج إلى أن هؤلاء الأطفال المرضى قد أصيبوا بفيروس أنفلوانزا تسبب لهم بشلل للجهاز المناعي، إذ حد من قدرته على الدفاع عن نفسه ضد الجراثيم الأخرى، بل الأخطر من هذا، أن هذه الحالة قد تدوم لمدة طويلة قبل استعادة العافية.
هذه العملية تشرح جيدا كيف أن 25 بالمائة من الأطفال يتوفون جراء إصابتهم ببكتريات ثانوية خطيرة كفيروس الإلتهاب الرئوي الحاد لانعدام القوة المناعية لديهم.
 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes