آخر الأخبار
Loading...

الأكلات الخفيفة أو المقبلات هي وجبات صغيرة نتناولها بين الوجبات الرئيسية اليومية، وتعتبر من العادات الصحية التي تأتي بفوائد صحية هامة.
إن أهمية إدخال أكلات خفيفة ضمن الوجبات اليومية المعتادة تتجلى في أن الجسد يحتاج على الدوام لجعل نسب السكر في الدم في مستويات منضبطة، في هذه الحالة يستقبل الدماغ إشارات "التخمة"، التي تنتج إحساسا بالاطمئنان تبدو معالمه في الحيوية التي تبدو على المرء خلال أنشطته اليومية. 
لهذه الأسباب، ينصح بتناول وجبتين خفيفتين، الأولى عند آخر الصباح والثانية عند منتصف المساء. وبخلاف ما كان متصورا، فإن الوجبات الخفيفة البينية لا تصيب بالسمنة إذا ما تم اختيار المأكولات بعناية تسمح بتوفير النشاط من دون التأثير على وزن الجسم، فأحيانا كثيرة يكون تناول هذه الوجبات الخفيفة بمثابة أفضل حمية، إذ بتناولها، فنحن نحصل على إحساس بالامتلاء يجعلنا نتناول الوجبات الأساسية بشهية أقل. 
إن تناول هذه الوجبات الخفيفة يمنح طاقة مهمة لجسدك وتقيك من التفكير المتزايد في الطعام، تجعل مستويات السكر في الدم وفي الدماغ متوازنة، وتمنحك الإحساس بالراحة وتذهب عنك أي إحساس بالقلق والتوتر.
إن الوجبات الخفيفة المثالية هي تلك التي تحتوي على مواد قليلة الدهن وتكون غنية بالألياف، بحيث تمنحك قيمة طاقية قريبة من 10 إلى 15 بالمائة من الحمية المتبعة. وتعتبر الفواكه والخضر الطازجة والعصائر وكذا الفواكه الجافة، أهم ما يمكننا أن ننصح بتناوله خلال هذه الوجبات.
 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes