آخر الأخبار
Loading...

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للرؤية، آثرنا في "أنا وصحتي" توجيه عناية القارئ إلى أهمية مراجعة طبيب العيون بشكل منتظم، إذ أن حوالي 50% من حالات فقدان البصر يمكن الوقاية منها عبر الكشف المبكر والعلاج المناسب.

فعبر الفحص البصري، طبيب العيون ليس فقط قادرا على تحديد إن كنت تعاني من خلل في طول أو قصر النظر، بل هو قادر على ملاحظة كل العلامات الشاذة التي تشير إلى بداية أمراض خطيرة للعين، مثل إعتام عدسة العين، ضعف البصر، زرق العينين، التي تكون نهايتها فقدانا كليا لحاسة البصر لا رجعة فيه.

إن فائدة مراجعة طبيب العيون لا تتوقف عند هذا الحد، فالعين هي نافذة إلى أعضاء أخرى من الجسم، بحيث يكون للعديد من الأمراض أعراض خاصة تظهر على العين، فعلى سبيل المثال، قد يظهر ارتفاع ضغط الدم في الأوعية الدموية في الجزء الخلفي من العين، ومرض السكري أيضا يمكن أن يحدث أضرارا للبنيات البصرية، كما أن بعض الأورام الدماغية قد تطور بعض البقع العمياء التي يمكن الكشف عنها من خلال الفحص البصري، إذن، فطبيب العيون قادر على اكتشاف العديد من الأمراض الخطيرة، وبالتالي يمكنه توصية المريض باستشارة الطبيب المختص حسب الحالة.


إن زيارة سنوية لطبيب العيون تعتبر ممارسة صحية في أي سن خصوصا ما بين 45 و50، لكن ينصح بها أكثر لدى الأطفال أو في حالة المعاناة من بعض الأمراض التي قد تؤثر على العينين كالسكري وارتفاع ضغط الدم.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes