آخر الأخبار
Loading...

تعتبر العناية بالشعر مسألة مهمة جدا للمحافظة على مظهر جذاب، لهذا، تعتبر قشرة الرأس مشكلة كبيرة وغير مرغوب فيها بالنسبة للأشخاص الذين لا يودون أن يُنظر إليهم كمُهملين لأناقتهم.

توجد في الأسواق العديد من أنواع الشامبو ومستحضرات الشعر التي تهدف للقضاء على قشرة الرأس ومنعها من العودة للظهور ثانية، لكن بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بصنع العلاجات المنزلية الخاصة بهم، نقدم لهم اليوم في "أنا وصحتي" بعض النصائح للقضاء نهائيا على القشرة مع عدم عودتها مجددا.

إن عصير التفاح حليف جيد للوقاية من قشرة الرأس، ولإعداده جيدا سيكون عليك تهيئ مزيج تفاحة واحدة مع إضافة ثلاثة أجزاء من الماء إليها، تضعين هذا الخليط على الرأس مع بعض التدليك، ثم تتركينه ليتفاعل قليلا لمدة 10 دقائق، بعدها تغسلين رأسك لإزالة عصير التفاح.

يُعتبر الليمون أيضا مثاليا لمثل هكذا مشاكل، وما يجب عليك فعله هو فقط تجهيز عصير الليمون بمقدار ليمونة واحدة فقط، وإضافته إلى الشامبو كلما هممت بغسل شعرك.

خل التفاح أيضا من العلاجات المنزلية المضادة لقشرة الرأس ذات النتائج المبهرة، لكن الأمر السيئ الوحيدة المتصل به هو الرائحة القوية المنبعثة منه.

الاستعمال الأمثل لخل التفاح هو تهيئ 1 لتر منه ممزوجا بأجزاء متساوية من الماء، يتم شطفه مع الشعر ثم يُترك ليتفاعل لبضع ساعات، فيُغسل الشعر جيدا لإزالة كل آثار الرائحة القوية لهذا الخل.

إذا كنت ترغبين بالمحافظة على شعرك والقضاء على كل الخلايا الميتة العالقة به، أفضل إجراء تقومين به هو تطبيق منشط طبيعي لفروة الرأس، إذ يمكنك تطبيق هذا المنشط الطبيعي بشكل بسيط مُعد على أساس الكرفس، ولتجهيزه، عليك بغلي الماء والكرفس تمهيدا لاستخدامه كمادة مقوية للشعر.

جميع هذه العلاجات ستكون مثالية جدا لمنع قشرة الرأس من الظهور مجددا.


0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes