آخر الأخبار
Loading...

إن النساء اللواتي يعانين من الالتهابات المهبلية لديهن أعراض مثل الحرق والحكة والألم، ويعانين كذلك من تغير في اللون والرائحة، فإذا كان لديك سيدتي أعراض الالتهابات المهبلية هذه، سيكون عليك استشارة الطبيب للتأكد من التشخيص، فبعض النساء اللواتي يعانين من الالتهابات المهبلية أو البكتيرية يفضلن علاج آلامهن دون استعمال للأدوية.

سيكون عليك أن تبقي منطقتك المهبلية نظيفة وجافة، مع ارتداء الملابس الداخلية القطنية لامتصاص رطوبة المنطقة. وللتقليل من آثار الالتهابات المهبلية أو من أعراضها، تجنبي بعض أنواع المهيجات مثل الاحتكاك بالسراويل الضيقة، النشاط الجنسي المفرط، وبعض الأنشطة الرياضية كركوب الدراجات على سبيل المثال.

لا تستخدمي أيضا بعض المنتجات ذات الملونات والعطور الطبيعية، مثل الفوط، الفوط الصحية والصابون، وكبعض المنتجات المهبلية مثل المبيدات المنوية؛ تجنبي أيضا الجماع بإفراط، أو على الأقل اطلبي من زوجك استعمال الواقي الذكري لوقايته من العدوى.

بعض المكملات الغذائية كالفيتامين C أو الفيتامين E جد مناسبة للتخفيف من الالتهاب وتقوية الجهاز المناعي، تحدثي إن لزم الأمر مع طبيبك لاستشارته حول تناول الكالسيوم والمغنيسيوم كمكملات غذائية أخرى، لأن معظم النساء اللواتي يعانين من الالتهابات المهبلية المتكررة لديهن مستويات منخفضة من الكالسيوم.

سيكون من المهم أيضا أن تحُدي من الدهون ذات المصدر الحيواني من نظامك الغذائي، مع زيادة كمية الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة بكثرة في بعض الأطعمة مثل الأسماك الزرقاء والفواكه الجافة، لتخفيف حدة الالتهابات لديك؛ ونظرا لخصائصه المضادة للفطريات، يمكنك أيضا تناول الثوم صباحا على بطن فارغ كعلاج أو كوقاية من الالتهابات المهبلية، مع تناول الزبادي كل يوم ليساعدك على استعادة أغشيتك المخاطية.

وكعلاج موضعي فعال، يمكنك استخدام الزبادي الطبيعي هذا كل ليلة لمدة أسبوعين بمساعدة حقنة للاستعمال الشخصي لمرة واحدة فقط، كما يمكنك وضع الثوم كل ليلة، وبناءا على مدى تقدم العدوى لديك، يمكنك جرح حبة الثوم لبضع سنتيمترات لزيادة قوة المعالجة.

سيكون عليك القيام بهذا العلاج الطبيعي المنزلي بالثوم لمدة لا تقل عن 7 أيام متتالية.


0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes