آخر الأخبار
Loading...

أتى فصل الربيع وأتى معه العطس وسوء الأحوال الصحية لأولئك الذي لم يسعفهم الحظ لأن لديهم حساسية في هذه الفترة من السنة.

الأزهار تظهر في أبهى حللها، لكن داخل هذا المظهر الطبيعي الرائع تختبئ حبوب اللقاح، التي تعتبر بالنسبة لذوي الحساسية أمرا في غاية الصعوبة.

لا يمكن التخلص من هذه المشكلة، لكن يمكن استخدام بعض الحيل لمحاربتها، والاستمتاع بهذا الوقت الجميل من السنة، ومن التنفس بسهولة وبدون مشاكل.

أول شيء يجب فعله، وخلافا لما يُنصح به في أوقات أخرى، هو تجنب تهوية المنزل. ففي كل مرة تفتح فيها نوافذ المنزل تعطي فرصة لدخول الهواء الطلق العليل، ولكن أيضا لحبوب اللقاح وغيرها من الجزيئات التي تضر بصحتك إن كنت تعاني من الحساسية.

كن حذرا مع كل ما له صلة بخارج المنزل، فعلى سبيل المثال، عندما تنتهي من إخراج ملابسك للغسالة، لا تقم بنشره على السطح أو النوافذ، بل جد له مكانا داخل المنزل، نعم، سيتأخر تنشيفه لكن لن تعلق به حبوب اللقاح، لكن يبقى أفضل اختيار هو شراء آلة منشفة للملابس إذا كنت تعاني صعوبات جمة في هذه الفترة من العام.

اِمنح بعض الاهتمام لغذائك، هذا الاهتمام مطلوب على الدوام، لكنه مطلوب أكثر خلال هذه الفترة من العام، فأهم شيء هو امتلاك نظام دفاعي قوي للحد من آثار الحساسية المفرطة على صحتك.

عند خروجك من المنزل، تفادى القيام بذلك في وقت مبكر جدا عند الفجر أو عند الغسق، ففي ذلك الوقت يكون الهواء مليئا بحبوب اللقاح، وسيكون من السهل أن يؤثر على حساسيتك، حاول أيضا أن تتجنب الحدائق العامة أو المناطق التي تكثر فيها زراعة الأزهار، فتراكم حبوب اللقاح يكون بنسب عالية جدا في تلك المناطق.

بإتباعك لهذه النصائح، سيكون بإمكانك أن تتعايش مع حساسيتك وأن تقلل من الآثار السلبية لفصل الربيع على صحتك.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes