آخر الأخبار
Loading...

إن امتلاك أسنان بيضاء يعتبر هاجسا لدى معظم الناس، ولأجل ذلك، ليس مهما فقط المحافظة على صحة الأسنان، بل أيضا من الضروري تفادي بعض الأطعمة المسببة لاصفرار الأسنان.

فمع مرور الزمن يفقد ميناء الأسنان قوته وتماسكه، فيصبح لونه أصفر وتصير معه الابتسامة سيئة المظهر، لذا، وبصرف النظر عن عدم إهمال تنظيف الأسنان، ينبغي علينا أن نولي عناية خاصة لما نأكله.

تعتبر القهوة واحدا من خصوم الأسنان، فعند شرب القهوة، خصوصا منها السوداء، تكسو الأسنانَ بعضُ البقع بشكل آلي. نحن هنا لا نقول بأن لا تشرب القهوة عند الصباح أو بعد الأكل، لكن نوجهك إلى اتباع بعض النصائح، أهمها تناول القهوة مع شيء من الحليب لخفض تركيزها، ثم القيام بتنظيف الفم والأسنان بعد تناولها مباشرة ودون تأجيل، فبهذه الطريقة ستحمي ميناء الأسنان وستتفادى البقع الصفراء.

وإن كنت ممن يفضلون تناول الشاي بدل القهوة فلا تفرح كثيرا لهذا الأمر، لأن الشاي أيضا يتسبب بالبقع الصفراء على الأسنان، لذلك نوصي باتباع نفس النصائح السابقة المتعلقة بالقهوة للحصول على ابتسامة مشرقة.

بعض الصلصات القاتمة وخصوصا منها الممزوجة بالصويا أو الخل، يمكنها أيضا أن تسبب لك بعض البقع الصفراء على أسنانك، لهذا، من المهم تناولها فقط حينما يكون بإمكانك غسل الفم على الفور، أما إن تناولت طعامك خارجا مع عدم وجود إمكانية التنظيف السريع، سيكون من الأفضل لك أن تختار شيئا آخر في القائمة.

بعض المشروبات الأخرى، بما فيها الغازية، ليست أبدا مما ينصح به في هذا الشأن، لذلك، سيكون من الأفضل لك ألا تدرجها في نظامك الغذائي في كل الأوقات.



0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا بتعليقك، سيساعدنا حتما على التطور
هذه النافذة تفاعلية أيضا، يمكنك طرح أي استفسار حول الموضوع، وسأجيبك في أقرب وقت ممكن

 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes