آخر الأخبار
Loading...


عليك بالابتعاد عن السموم البيضاء الثلاث: الملح، السكر والدقيق الأبيض، قم بتجنبها ما استطعت فضررها أكيد، يمكنك التقليل من الملح قدر الإمكان واستعمال العسل بدلا عن السكر الصناعي، واستخدام الدقيق الكامل أفضل بكثير من الدقيق الأبيض.

كن حريصا على تناول الخضر والفواكه بمعدل 3 حصص في اليوم، إذ سيكون بإمكانك عبر ذلك أن تخفف من مخاطر إصابتك بالنوبة القلبية بنسبة تفوق السبعين بالمائة.

تناول كوبا كبيرا من الشاي الأخضر كل يوم، مع تفضيله مركزا بدون سكر أو محلى بقليل من العسل، فالشاي الأخضر العدو الأول للتأكسد الذي يحدث داخل الجسم، كما أنه يخفض من احتمال الإصابة بالسرطان.

الفواكه الجافة أيضا غنية بالعناصر المغذية التي قد تغيب عن الحمية الغذائية اليومية، لذا، عليك بالإكثار من تناول اللوز والفستق والجوز..، ويبقى أفضل وقت لتناولها هو بين الوجبات الرئيسية أو عند الإحساس بالجوع، خصوصا إذا تم ضمها إلى قطعة أو قطعتين من الشوكولاته، لتزاوج بين الفائدة الغذائية والمتعة النفسية.

لمرضى السكري ننصحهم بوضع ملعقة صغيرة لمادة القرفة في فنجان القهوة اليومي، فللقرفة إسهام فعال في خفض معدلات الكلسترول في الدم، وتساعد أيضا على استعمال فعال للأنسولين.

-->

ويبقى أعجب الأدوية الطبيعية على الإطلاق، الثوم. فهو يقي من العديد من الأمراض ويمنح الجسم مناعة عالية، كما أنه يعتبر من أفضل الأغذية لصحة الكبد، وللتخلص من رائحته الغير مرغوب فيها يمكن مضغ قليل من النباتات الخضراء المتاحة (النعناع أو البقدونس مثلا).

كما لا ننصح بإغفال الدور الحاسم و الأثر البالغ على الصحة لتناول زيت الزيتون، ففوائد زيت الزيتون لا يمكن إحصاؤها، والمحافظة على تناولها أمر مطلوب يوميا، خصوصا إذا أتبعت تناوله بحبة تفاح، فالتفاح مفيد جدا لتحسين الحالة الصحية، والنصيحة القديمة القائلة بأن حبة تفاح كل يوم تجنبك الذهاب إلى الطبيب ما زالت سارية المفعول إلى الآن ولم يدحضها أي تقدم علمي.

ولا تنسى تناول السمك مرة في الأسبوع على الأقل، فعلى الرغم من أن ذوي الاختصاص يحبذون تناوله في حصتين أسبوعيا، إلا أن حصة واحدة يمكنها أن تساعد على تحقيق توازن المواد الكيميائية الدماغية، فالسمك مفيد جدا لصحة القلب والدماغ على السواء.

دعنا الآن من الأكل والشرب، وهيا بنا لنتنزه قليلا خارج المنزل، فتغيير المحيط والخروج عن المألوف اليومي يساعد من الرفع من المعنويات، ويقاوم بشدة كل أسباب الانهزام أمام مشاعر التوتر والاكتئاب، يمكنك إعداد برنامج خاص لخرجات عائلية أو مع الأصدقاء، فالمشي اليومي لمدة نصف ساعة أو ساعة يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 بالمائة، كما يساعد على التخلص من 3 كيلوغرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام رشيق للجسم.

لصحة سليمة لا يمكنك التوقف عند الغذاء والحالة النفسية المستقرة، بل أيضا التمتع بأفضل نوم ممكن، فلجودة النوم الأثر البالغ على الصحة البدنية والنفسية أيضا، كما أنه يساعد على مقاومة علامات الشيخوخة الأولى والاحتفاظ بأفضل مظهر شاب ممكن.

-->
ساهم في نشر الموضوع
 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes