آخر الأخبار
Loading...


المعكرونة وجبة اعتدنا إدماجها ضمن نظامنا الغذائي، فهي تمنح الكثير من الطاقة لمواجهة الروتين اليومي، لأنها غنية جدا بالكربوهيدرات واستهلاكها مفيد جدا للجسم.

والمكرونة تقدم على أشكال مختلفة، فمنها الجاف والرطب والبسيط والمعبأ والقصير والطويل والمصفى والكامل، محتواها من الدهون منخفض جدا مما يجعلها مناسبة لنظامنا الغذائي المعتاد، لأن الأمر المثالي في كل نظام تغذية سليم هو تفضيل المزيد من الكربوهديرات عوضا عن الدهنيات والبروتينات.

وبالاشتراك مع غيرها من الأطعمة كالخضروات مثلا، فالمعكرونة تزيد من خصائصها الغذائية السليمة، إضافة إلى ذلك، فعندما نقرنها بالخضروات أو السلطة، فهي لا تمنح الكثير من السعرات الحرارية إلى نظامنا الغذائي، فهي غذاء يستوعبه الجسم ببطء، لكنه يستفيد منه بشكل كامل.


-->

من بين فوائد المعكرونة، يمكننا تسليط الضوء على ما يلي: 
  • نظرا لمحتواها المنخفض من الدهون، فهي مثالية لخفض مستويات الكلسترول في الدم؛
  • المعكرونة تمنح المستهلك إحساسا قبليا بالشبع، مما يجعل من السهولة السيطرة على كمية المواد الغذائية المستهلكة، وذلك راجع لكونها تحوي بعض الألياف النباتية، فإذا استهلكت بكميات مناسبة، فستساعد حتما على الحفاظ على وزن بدني متوازن؛
  • إضافة إلى الكربوهيدرات، فالمعكرونة تحتوي على الفيتامينات E وB والألياف، ولهذا فهي ضرورية لتنظيم وظيفة الأمعاء؛
  • تحتوي على مستويات منخفضة من الصوديوم، مما يجعلها مثالية للأشخاص الذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم؛
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أن يراقبوا استهلاكهم للمعكرونة لنسبها العالية من الكربوهيدرات، ومع ذلك، فهي تساعد في أحيان كثيرة على تنظيم مستويات السكر في الدم لاحتوائها على النشا؛
  • المعكرونة غذاء صحي، سهل التحضير، وأيضا، اقتصادي.
 
جميع الحقوق محفوظة لــ أنا وصحتي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes